سورية

اليابان ستخصص مساعدات إضافية وبلغراد تنسق لإرسال شحنة … رئيسة وزراء صربيا تزور السفارة السورية معزية

| وكالات

بينما بحث وزير الدولة الياباني لإدارة الكوارث تانيكويتشي مع القائم بأعمال السفارة السورية في طوكيو محمد نجيب إيلجي المساعدات الطارئة التي تم تقديمها من اليابان، والمساعدات التي سيتم تخصيصها لاحقاً لسورية لمواجهة تداعيات الزلزال، لفتت رئيسة وزراء جمهورية صربيا آنا برنابيتش إلى التنسيق على أعلى مستوى لإرسال شحنة مساعدات إلى سورية واجتماعها بهذا الصدد مع الرئيس الصربي الكسندرفوتشيتش.

وخلال زيارتها لمقر السفارة السورية في بلغراد، قدمت برنابيتش العزاء بضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له سورية في الـ6 من شباط الجاري، وذلك في كلمة دونتها في سجل التعازي بالسفارة، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

وأعرت برنابيتش في كلمتها عن تضامنها العميق مع الحكومة والشعب السوري في معالجة تداعيات الزلزال.

وأوضحت برنابيتش خلال لقائها مع السفير السوري في بلغراد باسم جمعان آغا بحضور كادر السفارة السورية في صربيا، أن بلادها تقف إلى جانب سورية في هذه المحنة، مشيرة إلى التنسيق على أعلى مستوى لإرسال شحنة مساعدات إلى سورية واجتماعها بهذا الصدد مع الرئيس الصربي الكسندرفوتشيتش.

وعرض آغا لرئيسة الوزراء الصربية تداعيات الزلزال الذي تعرضت له سورية، وحجم الأضرار التي طالت البشر والحجر، والجهود التي تبذلها الحكومة السورية لمواجهة آثار هذه الكارثة في ظل الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية.

بموازاة ذلك، قدم تانيكويتشي التعازي بضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له سورية، خلال زيارته السفارة السورية في طوكيو، وكتب كلمة في سجل التعازي.

وخلال لقاء تانيكويتشي مع إيلجي، تم استعراض آثار الزلزال المدمر الذي وقع في سورية، والأوضاع في المناطق المنكوبة بما في ذلك مخاطر التصدعات في الأبنية السكنية والبنى التحتية، وتم التطرق لتجربة اليابان في التعامل مع هذه الكوارث.

كما تمت مناقشة المساعدات الطارئة التي تم تقديمها من اليابان، والمساعدات التي سيتم تخصيصها لاحقاً لسورية لمواجهة تداعيات الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن