سورية

بعد باريس واستوكهولم.. وقفة تضامنية في أستراليا لرفع العقوبات عن سورية

| الوطن - وكالات

نفذ عدد كبير من أبناء الجالية السورية والعربية في أستراليا وقفة تضامنية مع سورية طالبوا خلالها برفع العقوبات الجائرة المفروضة عليها.

واحتشد عدد كبير من أبناء الجالية السورية والعربية وأصدقائهم الأستراليين أمام مقر رئيس وزراء أستراليا، تضامناً مع سورية في معالجة تداعيات الزلزال العنيف الذي ضربها فجر السادس من الشهر الجاري، مطالبين برفع الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب الظالمة المفروضة عليها.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية مع سورية، بينهم مجموعة «ارفعوا أيديكم عن سورية» الأسترالية، لافتات تعبر عن مشاعر الألم والغضب من استمرار الحصار الجائر على سورية، مؤكدين الوقوف مع سورية وحق الشعب السوري بالعيش الكريم وممارسة حياتهم الطبيعية بعد هذه الأزمات والكوارث المتتالية، ومرددين هتافات مشتركة تطالب برفع الحظر والحصار الجائر عن سورية.

وسلم الحشد رسالة احتجاج لرئيس الوزراء الأسترالي أنتوني البانيز على استمرار الحصار الاقتصادي المفروض على سورية، الذي يعوق عمليات الإغاثة للمنكوبين جراء الزلزال.

وأول من أمس، شهدت العاصمتان الفرنسية والسويدية باريس واستوكهولم، وقفات تضامنية مع سورية للمطالبة برفع الحصار الجائر عنها وتقديم الدعم للشعب السوري لمواجهة تداعيات الزلزال.

بموازاة ذلك، أكد عضو مجلس صيانة الدستور في إيران عباس كدخدائي، أن الغرب يقوم بتسييس ملف المساعدات الإنسانية الخاص بكارثة الزلزال المدمر في سورية وذلك في تغريدة نشرها أمس على حسابه بموقع «تويتر» حسب وكالة «سانا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن