سورية

أهالي الجولان المحتل يتبرعون بنحو 800 مليون ليرة لمتضرري الزلزال

| الوطن

تبرع أهالي الجولان العربي السوري المحتل بنحو 800 مليون ليرة سورية دعماً للمتضررين من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غرب البلاد في السادس من شباط الجاري.

وأظهر إشعار صادر عن مصرف سورية المركزي الأحد الماضي وحصلت «الوطن» على صورة منه أمس، أنه تم تقييد مبلغ مقداره 769 مليوناً و350 ألف ليرة سورية في حساب اللجنة العليا للإغاثة في سورية، ويأتي كتبرع من أهالي قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية والغجر في الجولان المحتل.

كما تلقت «الوطن» صورة عن بطاقة «شكر وتقدير» صادرة عن رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، تقدمت فيها اللجنة بالعرفان والامتنان لأهلنا في الجولان العربي السوري المحتل على مساهمتهم بدعم أشقائهم في المحافظات المنكوبة في مواجهة الزلزال المدمر.

وفي الثامن من الشهر الجاري، أعلن الأسير المحرر صدقي المقت في تصريح لـ«الوطن» أن الأهالي في قرى الجولان المحتل أطلقوا حملة شعبية لجمع تبرعات مالية لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال غرب سورية.

وأوضح، أن تبرعات وصلت إلى الحملة في الجولان المحتل من أفراد من داخل فلسطين المحتلة «وهؤلاء أصدقاء لنا وهم ناشطون ودائماً مبادرون في الدفاع عن سورية وفضلوا أن يقدموا تبرعاتهم من خلال حملتنا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن