سورية

آلييدا غيفارا: الإجراءات الأميركية القسرية تعيق إعادة الإعمار ووصول المساعدات إلى سورية

| وكالات

أدانت آلييدا غيفارا مارش ابنة المناضل أرنستو تشي غيفارا، الإجراءات الأميركية القسرية الظالمة والتعسفية التي تفرض على سورية، مشددة على أنها تعيق عملية إعادة الإعمار ووصول المساعدات الإنسانية.

وذكرت وكالة «سانا»، أن آلييدا غيفارا قدمت خلال زيارتها إلى السفارة السورية في هافانا التعازي لسورية ولأهالي ضحايا الزلزال الذي تعرضت له البلاد في السادس من شباط الجاري، معربة عن تضامنها معهم في هذا المصاب الأليم.

وأدانت آلييدا غيفارا خلال لقائها السفير غسان عبيد، الإجراءات الأميركية القسرية الظالمة والتعسفية التي تفرض على سورية، مؤكدة أنها دليل آخر على نفاق الدول الغربية وواشنطن تجاه الشعب السوري وازدواجية المعايير التي يمارسونها.

وأشارت إلى أن هذه العقوبات تشبه العقوبات الإجرامية الظالمة التي تفرضها الولايات المتحدة على كوبا، مشددة على ضرورة رفع كل العقوبات عن شعوب العالم لتمكينها من الحياة والتنمية.

من جانبه أعرب عبيد عن شكره وتقديره لمشاعر التضامن والتعاضد مع سورية في هذه الأوقات الصعبة، مشيراً إلى الآثار المدمرة التي خلفها الزلزال وخطة عمل الحكومة السورية التي أطلقتها لمعالجة تداعياته.

وأشار إلى التأثير السلبي المتفاقم في هذه الظروف للحصار والإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية حيث تمنع وصول الإمدادات الأساسية من مواد غذائية وطبية والمعدات اللوجستية اللازمة في عمليات البحث والإنقاذ للشعب السوري، منوها بالمبادرات الإنسانية التي أطلقتها الدول الحليفة والصديقة لسورية، ومنها كوبا لمواجهة آثار هذا الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن