عربي ودولي

سلسلة هزات أرضية متوسطة الشدة تضرب تركيا .. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال ملاطية إلى قتيلين و140 مصاباً

| وكالات

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، أمس ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال ملاطية الذي وقع أول من أمس الإثنين إلى قتيلين و140 مصاباً، في حين ضربت هزة أرضية جديدة بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر الولاية أمس.

وحسب وكالة «الأناضول» أوضحت «آفاد» في بيان أن 12 شخصاً من المصابين في حالة صحية حرجة، مع استمرار معالجة 40 آخرين، على حين تماثل البقية للشفاء، وأشارت إلى إتمام عمليات البحث والإنقاذ في 7 مبان مهدمة من أصل 31.

ووقع زلزال أول من أمس الإثنين بلغت شدته 5.6 درجات على مقياس ريختر في منطقة «يشيل يورت» التابعة لولاية ملاطية.

إلى ذلك ضربت سلسلة من الهزات الأرضية تركيا أمس تراوحت شدتها بين 3.4 وأربع درجات على مقياس ريختر.

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر وقعت على عمق خمسة كيلومترات وعلى بعد 14 كيلومتراً جنوب غرب منطقة دوغان شهير بولاية ملاطية، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار، أو إصابات جراء الهزة.

وحسب المركز المتوسطي ضربت أيضاً هزة أرضية شدتها أربع درجات على مقياس ريختر على بعد 52 كيلو متراً، شمال غرب منطقة أديامان جنوب وسط تركيا.

كما ضربت هزة أرضية شدتها 3.4 درجات على مقياس ريختر وعلى بعد 75 كيلو متراً، جنوب غرب ملاطية وسط تركيا، بينما ضربت هزة أرضية شدتها 3.3 على مقياس ريختر على بعد 97 كيلو متراً جنوب تركيا.

وتشهد تركيا آلاف الهزات الارتدادية بعد زلزال مزدوج ضرب جنوب تركيا وشمال سورية في السادس من شباط الفائت بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن