عربي ودولي

عبد الهادي: النظام الدولي الجديد قادم وأغلب دول العالم تعبت من سياسة أميركا

| وكالات

أكد مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي، أن النظام الدولي الجديد قادم، وأغلب دول العالم تعبت من سياسة أميركا التي تقود العالم بالقوة وسياسة الهيمنة والرشاوى، وإنشاء أنظمة هشة تابعة لخدمة هيمنتها العالمية.
وقال عبد الهادي خلال مشاركته في الدورة الثانية عشرة لمنتدى فالداي الدولي للحوار في العاصمة الروسية موسكو تحت عنوان: «الشرق الأوسط الجديد وأزمة الأمن في أوروبا وتأثيرها على المنطقة»: للأسف أميركا تقود العالم في القوة وسياسة الهيمنة والرشاوى، ومن هذا المنطلق أغلب الدول تخضع للتعامل معها خوفاً من الحصار والتهديد بالقوة وأميركا دخلت عدة حروب بالمنطقة بلا أي حق ومبررات لا قيمة لها.
وأكد أن أميركا تمارس سياسة القمع وتخويف الأنظمة، وهدفها الأساسي السيطرة على خيرات الشعوب، مضيفاً: «تحاول الولايات المتحدة باستمرار فرض التغيير في بلدان المنطقة وإنشاء أنظمة هشة تابعة لخدمة هيمنتها العالمية حيث أدت إلى نزاعات في عدد كبير من بلدان المنطقة».
وأوضح أن شعوب منطقة الشرق الأوسط أصبحت واعية ولم تعد تقتنع بالسياسة التي تطرحها أميركا التي هي الحرية والديمقراطية وأصبحت تعلم بأن أميركا تكيل بمكيالين حسب مصلحتها.
وقال: «إن أغلب دول العالم تريد نظاماً دولياً جديداً متعدد الأقطاب لأنها تعبت من السياسة الأميركية التي تفرض سياسة الأمر الواقع ونحن كشعب فلسطيني نعاني الاحتلال منذ 75 عاماً وأميركا هي التي تهيمن على العالم، أين موقفها من هذا الاحتلال سوى تصريحات فارغة؟ وبالعكس قامت بتحويل الاحتلال إلى أراض متنازع عليها».
وشدد عبد الهادي على أن النظام الدولي الجديد قادم لأن أوروبا بدأت تدفع الثمن نتيجة المعاناة من السياسية الأميركية وما فرض عليها من الاشتراك بالحرب في أوكرانيا حيث بدأ اقتصادها يتزعزع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن