رياضة

معلا يزفّ أخباراً سارة لأندية محافظة درعا

| متابعة- إبراهيم البردان

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، وبهدف دعم الرياضة والرياضيين في محافظة درعا، قام فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام بزيارة خاطفة لمحافظة درعا رافقه بها الدكتور مازن الحميدي الرئيس الفخري لنادي الشعلة الرياضي… وذلك بحضور رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية ورؤساء وأعضاء اللجان الفنية في المحافظة والخبرات الرياضية، وقد حضر الاجتماع الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع الحزب بدرعا ولؤي خريطة محافظ درعا والرفيق خالد قناة عضو قيادة فرع الحزب بدرعا رئيس مكتب الشباب إضافة إلى أعضاء من مجلس الشعب ورؤساء أندية المحافظة ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيدية بدرعا وكبار الخبرات الكروية بدرعا يتقدمهم اللاعب الدولي السابق الكابتن وليد أبو السل.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سورية الأبرار، وتحدث بعد ذلك الرفيق أمين فرع الحزب عن دور الشباب وأهميته في بناء الوطن ولما للرياضة من أهمية اجتماعية وحالة وطنية، وتحدث عن أن محافظة درعا سوف تبقى درعاً للوطن بأهلها وشبابها الشرفاء.

لتنتقل بعدها الكلمة للسيد محافظ درعا الذي تحدث عن إنجازات أبناء المحافظة وأن درعا غنية بالمواهب في كل المجالات سواء الرياضية أم العلمية وتستحق بكل تأكيد ما تقدمه قيادتنا الحكيمة من دعم للمحافظة.

وتحدث رئيس الاتحاد الرياضي العام الكابتن فراس معلا عن الدور الكبير لرياضيي محافظة درعا في رفع اسم الجمهورية العربية السورية في جميع المحافل المحلية والدولية، ويأتي هذا اللقاء لتقديم الدعم المطلق للرياضة والرياضيين في محافظة درعا بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد لإعادة رياضة درعا للمنصات العربية والدولية بمختلف الألعاب والرياضات.

لافتاً إلى أن واجبنا اليوم هو الوقوف مع الرياضيين ودعمهم بالمطلق وفق خطة مدروسة وبالتنسيق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدرعا.

مؤكداً أننا نطمح أن يكون لدرعا فريق ضمن مصاف أندية دوري الدرجة الممتازة وسنقدم الدعم اللازم وذلك من خلال تأمين متطلبات الرياضيين الذين طالبوا بها في مداخلاتهم.

وختم معلا حديثه: إن الرياضة بشكل عام تأتي ضمن أول اهتمامات السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره قال الدكتور مازن الحميدي إننا لاحظنا دعماً واضحاً للرياضة في الآونة الأخيرة لوجود خامات وإمكانات وجهود كبيرة من كل العاملين في القطاع الرياضي، مبيناً أن الرياضة في درعا ستوضع في المكان المناسب خلال الفترة القادمة من خلال العمل بروح الفريق والتنسيق مع المعنيين وتقديم الدعم المادي اللوجستي اللازم، كما تم تقديم إعانة مالية من الاتحاد الرياضي العام لمختلف الأندية الرياضية في المحافظة وفقاً لاحتياجات كل نادٍ بتوجيهات من السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

الجدير ذكره أن جميع مداخلات الحضور تركزت حول تأمين السيولة المالية المطلوبة للأندية بسبب عدم وجود استثمارات لديها، وكذلك تأمين الأدوات والتجهيزات الرياضية لأندية المحافظة، وافتتاح تجمع للمنتخب الوطني للكاراتيه بدرعا، وتخصيص قطعة أرض لنادي الشعلة في الشريط الغربي من المدينة الرياضية، وحل جميع الإشكالات العالقة بشأن مقر نادي الشعلة، ووجه الرياضيون كل الشكر على الدعم المقدم من السيد الرئيس بشار الأسد للرياضة والرياضيين بدرعا.

وفي نهاية اللقاء تم رفع برقية حب وعرفان من الرياضيين في محافظة درعا للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد على دعمه ورعايته للرياضة والرياضيين، وأن أبناء المحافظة مستمرون في العمل بمشروع الأمل بالعمل حتى يتحقق الأمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن