عربي ودولي

مصرع مستوطنين اثنين بتحطّم طائرة في النقب جنوب فلسطين المحتلة

| وكالات

لقي مستوطنان إسرائيليان مصرعهما، أمس، إثر تحطم طائرة صغيرة بمنطقة «النقب» في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، فيما أغلقت قوات الاحتلال المنطقة بالكامل.

وحسب الموقع الإلكتروني لقناة «الميادين» قالت مصادر في كيان الاحتلال: إنّ حادثة تحطم طائرة خفيفة في «النقب»، أسفرت عن مقتل إسرائيليين.

وتحطمت الطائرة على مفترق للطرق شمال مدينة بئر السبع واشتعلت فيها النيران، فيما تجمّعت في الموقع سيارات الإسعاف والإطفاء ومجموعات كبيرة من قوات الاحتلال، حيث أُغلقت المنطقة بالكامل.

في السياق، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن طائرة خفيفة سقطت صباح أمس على شارع 60 قرب مفرق شوكت في النقب أثناء محاولتها الهبوط اضطرارياً، واشتعلت فيها النيران، مشيرةً إلى مقتل رجل وامرأة كانا داخل الطائرة.

وفي وقت سابق من صباح أمس، أبلغت سلطات طيران الاحتلال الإسرائيلي أيضاً عن «حدثين طارئين» في مطار «هرتسليا»، انتهيا من دون إصابات، وفق سلطات الاحتلال.

وقالت «يديعوت أحرونوت»: إن طائرة خفيفة تُقل مسافرين أبلغت عن اضطراب في محركها أثناء الطيران، لكنها هبطت من دون أضرار أو إصابات، في حين هبطت طائرة أخرى من دون أضرار بعد أن أبلغت عن مشكلات فنية أيضاً.

وقبل نحو عامين، أصيب طيار بجروح إثر تحطم طائرة خفيفة تستخدم لرش المبيدات في منطقة النقب.

كذلك، لقي مستوطنان إسرائيليان مصرعهما إثر تحطم طائرة خفيفة في تشرين الثاني 2020، كانت تحلق بأجواء «النقب» جنوب فلسطين المحتلة، وارتطمت بالأرض في منطقة مفتوحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن