رياضة

رئيس نادي الكرامة: المدرب القادم قد يكون أحد أبناء النادي! … طارق جبان مدرباً رسمياً للنسر الأزرق!

| حمص- إبراهيم البردان

حدثت خلال الآونة الأخيرة خلافات إدارية بين أعضاء مجلس إدارة نادي الكرامة الرياضي وذلك حول مستقبل المدرب أحمد عزام مع فريق رجال كرة القدم، لتقرر الإدارة خلال اجتماعها الأخير إقالة العزام من منصبه وفسخ عقده مع الفريق بالتراضي بسبب ما وصفته إدارة النادي بتفرد العزام بقراراته وتحييد دور مشرف اللعبة إياد مندو دون الأخذ برأيه..

وكان لـ«الوطن» حديث مع الأستاذ خالد رعد رئيس مجلس إدارة نادي الكرامة الرياضي، حيث قال:

كانت الأمور تسير بشكل جيد مع العزام وعاملناه بحسن نية وصدق ولم نفكر بقرار إقالته إلا بعد النظر بتجاوزاته الأخيرة التي قام بها والتي أصبحت مكشوفة للجميع.

ولم نكن نتمنى أن تصل الأمور مع المدرب العزام إلى طريق مسدود بسبب تجاوزاته المتكررة لإدارة النادي.

أولى هذه التجاوزات كان طلبه من عماد الحموي التدرب مع فريق حطين من دون أخذ أذن مسبق من مشرف الفريق الكابتن إياد مندو ودون الرجوع حتى إلى مجلس إدارة النادي حيث قمت شخصياً بالاتصال بالحموي والعودة لتدريبات النادي بحمص.

كما أنه قام بتحييد دور أعضاء مجلس الإدارة من خلال قرارات سلبية كان يتخذها، إضافة إلى عدم احترامه لقرارات الإدارة وتكبره على أشخاص خلال اللقاء الأخير مع إدارة النادي.

على الصعيد الفني لم يشهد الفريق مع العزام ذلك التطور الكبير، وإن قارنا نتائج المندو مع العزام فهي على النحو التالي: فواز مندو حقق 4 نقاط مع أندية المقدمة في الدوري مقابل 3 خسارات والعزام حقق 6 نقاط لكن مع أندية الوسط مقابل خسارة واحدة وطبعاً هذا إن استثنينا التعادل مع الوثبة المتصدر.

وبهذا يكون فريقنا مع العزام لم يشهد ذلك التطور الكبير في المستوى الفني باستثناء تحسن عامل اللياقة البدنية للفريق فقط.

حاول البعض التدخل لحل الخلاف بين العزام ومجلس إدارة النادي ولكننا نقول إن قصة العزام مع الكرامة انتهت ونحن أغلقنا هذا الملف ونتطلع للمستقبل.

بالنسبة لملاعب كرة السلة التي هي حالياً قيد الإنشاء في النادي سوف تكون جاهزة في غضون الأيام القليلة القادمة ومن الممكن إعادة ترميم مجلس إدارة النادي مع نهاية الموسم الحالي.

ونحن فخورون بتمثيل 3 من لاعبينا لمنتخبنا الوطني بالنهائيات الآسيوية في أوزبكستان ونقولها دائماً إن الكرة الكرماوية دائماً ولادة بالأسماء المميزة.

في الحقيقة أن نكهة الكرامة بجمهوره وبالطبع كل الأندية كذلك، ونتمنى أن تكون عودة الدوري بالحضور الجماهيري وننتظر قرار لجنة الكشف عن الملاعب ولست مرحباً بفكرة عودة الدوري بلا جمهور.

كان قرار لعب مباريات كأس الجمهورية من مرحلة واحدة هو فقط الذي لاقى ترحيب الجميع من الحاضرين لاجتماع اتحاد كرة القدم الذي أقيم مؤخراً بدمشق مع الاختلاف بباقي وجهات النظر بخصوص عودة الدوري الممتاز، وهنالك اجتماع لمجلس إدارة النادي خلال الفترة القادمة لتحديد هوية المدرب الجديد للفريق، وقد يكون الاسم القادم أحد أبناء النادي ونتطلع لترشيح الأسماء التي لم تحصل على فرصه في الكرامة بعد.

دائماً نقولها في حمص إن نادي الكرامة هو أكبر من الجميع وتحية لجماهيرنا الزرقاء والشرفاء الذين يساندون الفريق دائماً في السراء والضراء.

الجبان المدرب الجديد

بين ليلة وضحاها تغيرت استراتيجية إدارة النادي والكلام السابق لم تلتزم به من حيث إعطاء فرصة لأبناء النادي عندما تعاقدت رسمياً أمس الأحد مع المدرب طارق جبان, وكأن كلام الليل يمحوه النهار.

الجبان سبق أن درب الجيش والطليعة وتشرين وحقق العديد من الألقاب مع الجيش وتشرين وهو صاحب خبرة وسبق له تمثيل المنتخب السوري خلال 83 مباراة دولية وهو أحد أبطال القارة الشباب عام 1994 في جاكرتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن