سورية

«النصرة» يعتدي على منازل المدنيين في شطحة.. والجيش يدك بمدفعيته الثقيلة مواقعه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- كالات

رد الجيش العربي السوري، أمس على اعتداءات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي بمسيرات في ناحية شطحة بمنطقة الغاب، واستهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع له ولحلفائه من الميليشيات المسلحة، في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع مواصلته تمشيط قطاعات «المسرب» في بادية دير الزور من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس مواقع لـ«جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في الزيارة وقليدين والسرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي.

وأوضح أن استهدافات الوحدات العاملة بريف إدلب، طالت أيضاً نقاطاً للإرهابيين في الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن مجموعات إرهابية كانت اعتدت بمسيرات محملة بقنابل على بلدة شطحة بمنطقة الغاب، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بعدة منازل.

وبين المصدر أن مجموعات إرهابية أخرى اعتدت بقذائف صاروخية، على نقاط عسكرية في محور ريف إدلب الشرقي، بخرق فاضح وجديد لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد».

ولفت المصدر إلى أن «جبهة النصرة» تعمد توتير الوضع في «خفض التصعيد»، والاعتداء على القرى بسهل الغاب، لتعويض الخسائر التي تتكبدها باستهداف الجيش لمواقعه ونقاط تمركزه بشكل شبه يومي.

وفي البادية الشرقية، ساد الهدوء الحذر مختلف القطاعات حتى ساعة إعداد هذه المادة باستثناء قطاعات المسرب في بادية دير الزور.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش، تركز عملياتها البرية في تمشيط هذه المنطقة من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، التي كثف فيها التنظيم مؤخراً من اعتداءاته على كل ما يتحرك في تلك المنطقة.

وفي السياق عثر أهالي على جثتي شابين كانا قد اختطفا قبل أيام مع آخرين على يد تنظيم داعش في منطقة وادي العزيب بريف حماة الشرقي أثناء بحثهم عن «الكمأة»، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

من جانب آخر ومع ذكر وكالة «هاوار» الكردية أن طائرات الاحتلال التركي الحربية حلقت فوق ناحية عين عيسى بمحافظة الرقة، وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد مسلحين اثنين من ميليشيات «وحدات حماية الشعب -واي بي جي» كان يستعدان لشن هجوم على الخط الحدودي من شمال سورية.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن الوزارة تأكيدها في بيان، مواصلة القوات التركية التصدي للإرهابيين بكل حزم أينما كانوا.

إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن دورية لقوات الاحتلال الأميركي انطلقت من قاعدة الاحتلال غير الشرعية في حقل العمر النفطي، ضمت 6 عربات باتجاه معبر البريد النهري في بلدة الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، وتجولت الدورية في المنطقة.

وفي سياق آخر ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيــم داعش الإرهابي انفجر في بادية كباجب جنوب دير الزور، ما أدى إلى إصابة فتى بعمر 17 عاماً بشظايا في ساقه ومناطق متفرقة من جسده، حيث جرى إسعافه لأحد المشافي لتلقي العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن