سورية

استقالة وزير الداخلية الأردني بسبب «سوء التنسيق» الأمني

أعلنت الحكومة الأردنية استقالة وزير الداخلية حسين المجالي وإحالة كل من مدير الأمن العام ومدير الدرك على التقاعد بسبب «التقصير وسوء التنسيق في التعامل مع القضايا الأمنية في البلاد». فيما ربط مراقبون ما جرى بالأحداث التي وقعت في مدينة معان الأردنية. وقال رئيس الوزراء الأردني عبد اللـه النسور في بيان نشرته «وكالة الأنباء الأردنية» (بترا): إنه «بسبب تقصير إدارة المنظومة الأمنية المتمثلة في الأمن العام وقوات الدرك في التنسيق في ما بينهما في قضايا تمس أمن المواطن واستقراره، قدم وزير الداخلية حسين المجالي استقالته من منصبه».
وذكر البيان أن العاهل الأردني الملك عبد اللـه الثاني «وجه الحكومة بإعادة النظر في قيادة مديريتي الأمن العام وقوات الدرك لتحقيق أرقى درجات الأمن والاستقرار، ولتعمل منظومة أمنية محكمة ومتكاملة لتحقيق الأمن».
وجاءت استقالة المجالي بعد إخفاقه في إدارة وتنسيق العلاقات بين السلطات الأمنية. كما يأتي هذا الإجراء بعدما شهدت مدينة معان الأردنية وهي مركز أكبر محافظات الأردن مساحة أحداث عنف في السنوات الأخيرة، كان آخرها في شهر تشرين الأول الماضي استخدم فيها رجال الأمن القوة المفرطة خلال ملاحقة عدد من المطلوبين الأمنيين.
(الميادين- بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن