شؤون محلية

شارع البالة يزعج الأهالي بالحسكة ومجلس المدينة سيتم ترحيل البالة إلى مكان آخر

| الحسكة - دحام السلطان

بات الأهالي القاطنون في بيوتهم على يمين وشمال محور شارع يوسف العظمة «وسط مدينة الحسكة» في وضع لا يُحسدون عليه، نتيجة للمعاناة التي نقلوها لـ«الوطن» والتي ترفض أن تنتهي، بعد أن افترشت «البالة» ومخلفاتها الشارع الذي كان اسمه فيما مضى شارع يوسف العظمة، قبل أن يصبح اسمه اليوم بما يُعرف بشارع «البالة»؟ وهم الذين بيوتهم فيه، لأنه شارع فرعي وخاص للسكن وليس سوقاً شعبياً أو تجارياً؟ لبضاعة تدخل البلد بطرق تُعرف ولا تُعرف؟ ليصبح منظره غير مسرٍّ للناظر في الوضع الذي هو عليه الآن.

وأشار الشاكون إلى تمدد الحال لتصبح معروضات «البالة» تتعدى مداخل البيوت وافتراشها؟ كما أصبح الشارع أيضاً مكباً للقمامة ولا يمكن لعمال وآليات النظافة الدخول إليه للقيام بعملهم لأنه مغلق من كلتا الجهتين، في ظل انتشار الأوبئة وجائحة الأمراض السارية المنتشرة في مدينة الحسكة بكثافة في ظل أزمة انقطاع المياه، التي مازالت مشكلتها متفاقمة ويشهدها أزمتها الأهالي في المدينة إلى الآن.

رئيس مجلس المدينة عدنان خاجو أوضح أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس المدينة، لدراسة الواقع كما هو، وتقديم الدراسة للمجلس وفق المقترحات المطلوبة للخروج بحلول مفيدة تعمل على إنهاء الوضع المتفاقم موضوع شكاوى المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم ترحيل «البالة» إلى الموقع الشرقي من سوق الهال «شمال شرق مركز المدينة» في أقرب فرصة ممكنة، ومؤكداً أن موضوع ترحيل «البالة» هو من أولى أولويات مجلس المدينة وسيتم ذلك في الوقت المناسب.

وفي سياق آخر بيّن خاجو أن هناك استكمالاً لمشروع الصرف الصحي، بمسافة 8 كم جديدة لعدد من شوارع مدينة الحسكة، التي لم يغطها مشروع الصرف الصحي السابق المنفذ في العام الماضي، مشيراً إلى أن هناك مسافة 5 كم مقدمة من منظمة «اليونيسف»، ومسافة 3 كم أيضاً مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وكلا المشروعين هما قيد الدراسة والتنفيذ بوجه السرعة ضمن الشروط المعتمدة فنياً خلال الأشهر القريبة المقبلة، مضيفاً إنه تم الانتهاء من تركيب 375 جهاز إنارة تعمل على الطاقة البديلة من أصل 625 جهازاً بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ضمن مشروع إنارة الساحات والشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة الحسكة، مضيفاً إلى أنه سيتم التعاقد أيضاً مع المنظمة ذاتها لتقديم 600 جهاز إضافي لتوسيع عملية إنارة الشوارع والأحياء في مدينة الحسكة التي تعاني وضعاً كهربائياً سيئاً منذ بدء فترة الحرب على سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن