سورية

الاحتلال التركي جدد اعتداءاته على ريف عين عيسى وطريق «M4» … مدفعية الجيش الثقيلة تستهدف تحركات مؤللة لـ«النصرة» بريف إدلب الجنوبي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري الثقيلة أمس تحركات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد رداً على خروقاته المتكررة لوقف إطلاق النار، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريف عين عيسى وطريق «M4» شمال الرقة.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك أمس برمايات من مدفعيته الثقيلة تحركات مؤللة للإرهابيين بمحيط فليفل بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، فيما لم تشهد المحاور الأخرى في قطاع ريف إدلب أي تحرك للإرهابيين حتى ساعة إعداد هذه المادة ليل أمس ولم يسجل فيها أي خرق.

وأوضح المصدر أن الجيش فرض أمس الهدوء الحذر في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، عازياً ذلك إلى الضربات المدفعية التي وجهتها وحدات الجيش في وقت سابق لتنظيم «النصرة» الإرهابي وكبدته خلالها خسائر فادحة بمختلف المحاور التي استهدفها.

وفي البادية الشرقية، واصل الجيش تمشيط قطاعات بمنطقة السخنة ببادية حمص الشرقية، وفي بادية دير الزور الغربية، من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وذلك وفق مصدر ميداني لـ«الوطن».

وأشار إلى أن الدواعش كثفوا خلال الأيام القليلة الماضية اعتداءاتهم على ورشات العمال التي تجمع الكمأة وخصوصاً في باديتي تدمر وخناصر، وقتلوا العديد من العمال، وذبحوا بعضهم بالسكاكين واختطفوا العاملات، لافتاً إلى أن الجيش يتابع تمشيط القطاعات لتطهيرها من الدواعش وتأمين الطرقات أمام العربات العابرة.

من جهة ثانية قصفت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية الثقيلة منطقة مخيم عين عيسى الخاضعة لنفوذ ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» بريف الرقة الشمالي، وطريق «M4» غرب ناحية عين عيسى، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية وحجم الأضرار المادية، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

في الغضون، أسقطت طائرة تابعة لقوات الاحتلال الأميركي عدداً من الصناديق السوداء عبر مظلات جنوب في محيط معسكر تابع لـ«قسد» بمدينة الحسكة مقابل محطة تحويل الكهرباء.

ونقل موقع «أثر برس» عن مصادر: إن طائرة تابعة للقوات الأميركية أسقطت عدداً من الصناديق السوداء عبر مظلات بمحيط معسكر تابع لـ«قسد» مقابل محطة تحويل الكهرباء على طريق الحسكة دير الزور، مرجحة أن تكون الصناديق تحتوي على ذخيرة ومواد دعم لوجستية، علماً أن هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها الطيران الأميركي لإلقاء صناديق عبر المظلات في هذه المنطقة تحديداً، حيث جرت في العادة إسقاط المظلات في قاعدة الاحتلال الأميركي بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر خاصة في منطقة جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة، وفق مصادر خاصة صحة المعلومات التي تحدثت عن نقل 50 جندياً بريطانياً عبر حوامات إلى منطقة جبل عبد العزيز للإشراف على «دورات الأشبال» التي تنفذها «قسد» في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن