سورية

عبد الهادي: «منظمة التحرير» تدعم إجراءات الدولة لتسهيل عودة أهالي مخيم اليرموك … كريشاتي وعبد الهادي يجولان في المخيم ومزيد من الخدمات لتسهيل عودة الأهالي

| الوطن

أشاد مدير عام دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي أمس، باهتمام الدولة السورية بمخيم اليرموك جنوب دمشق والإجراءات التي تقوم بها لتسهيل عودة الأهالي إليه وعودته كما كان سابقاً إلى رمزيته كحق للاجئين بالعودة، مؤكداً دعم «المنظمة» الحكومة السورية في كل خطواتها من أجل تسهيل عودة الأهالي إلى بيوتهم.

جاء ذلك وفق بيان تلقت «الوطن» نسخة منه خلال مشاركة عبد الهادي بجولة مع محافظ مدينة دمشق محمد طارق كريشاتي في المخيم للاطلاع على أوضاعه وتوفير الخدمات اللازمة لأهالي المخيم.

وجال محافظ دمشق وعبد الهادي ضمن شوارع وأزقة المخيم الذي حرره الجيش العربي السوري من الإرهابيين في أيار 2018، واطلعا على أوضاعه كما استمعا ضمن جولتهما إلى الأهالي وما ينقصهم من خدمات داخل المخيم.

وأكد كريشاتي، أنه سيتم تسيير المواصلات إلى المخيم والعمل على فتح مخبز بداخله ومؤسسة استهلاكية لتوفير احتياجات الأهالي من الغذاء، إضافة إلى العمل على توفير الكهرباء، مشيراً إلى أنه أنجز بالمرحلة السابقة ضخ المياه للمخيم.

وأضاف: إن توفير الخدمات لمخيم اليرموك يأتي لتشجيع الأهالي على العودة للمخيم وإن الدولة السورية تولي اهتمامها لعودة الأهالي إلى المخيم ولجميع المناطق التي تعرضت لأضرار نتيجة ما قامت به العصابات الإرهابية.

من جهته شكر عبد الهادي الدولة السورية على اهتمامها بمخيم اليرموك والإجراءات التي تقوم بها من توفير خدمات للمخيم وإزالة الأنقاض لتسهيل عودة الأهالي إليه وعودة المخيم كما كان سابقاً وعودته لرمزيته كحق اللاجئين بالعودة.

وقال: «نحن في منظمة التحرير الفلسطينية ندعم الحكومة السورية في كل خطواتها من أجل تسهيل عودة أهالينا إلى بيوتهم في المخيم وفي هذا المجال نشكر الحكومة السورية على بدئها بتوفير البنية التحتية للمخيم، وهذا يساعد على تشجيع أهلنا على العودة بشكل أكبر إليه لأن المخيم بالنسبة لنا هو عاصمة الشتات الفلسطيني، والتمسك به هو التمسك بحق العودة إن شاء اللـه إلى فلسطين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن