رياضة

يوسف سلامة لـ«الوطن»: تعلمنا من دروس الماضي ولقب بطولة الدوري ليس مستحيلاً

| حمص- إبراهيم البردان

التقت «الوطن» الدكتور يوسف سلامة رئيس نادي الوثبة الرياضي وذلك للحديث عن استعدادات وتحضيرات فريق رجال كرة القدم لاستئناف مباريات الدوري الممتاز بعد التوقف الذي حدث بسبب تداعيات الزلزال، وعن التعاقدات التي أعلن عنها الفريق بين مرحلتي الذهاب والإياب، وعن فرص الوثبة للتتويج بأول ألقابه على صعيد بطولة الدوري.

• في البداية الحمدلله على سلامتك وذلك جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة دمشق قبل أسابيع خلال وجودك في أحد المنازل التي سقطت عليها شظايا صواريخ العدوان؟

طبعاً نبدأ هذا اللقاء بالرحمة لأرواح شهداء سورية الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والدعوات للمكنوبين والمتضررين، الحمدلله على كل حال إن كان لي شرف الشهادة في هذه الأرض الطيبة فهو حق علينا جميعاً من أجل هذا البلد العظيم.

• كيف تسير استعدادات فريق رجال كرة القدم مع الكابتن فراس معسعس؟

طبعا بالنسبة للتحضيرات الجميع يعلم أن نادي الوثبة حاله حال عدد كبير من الأندية قام بتأمين كل المستلزمات للمتضررين والمنكوبين من الزلزال خلال بعض الشاحنات التي وصلت لأهالينا في حلب واللاذقية، وكانت هنالك بعض الصعوبات والعوائق التي واجهتنا خلال فترة التوقف وخصوصاً من ناحية إبرام الصفقات والتعاقدات، لكن للأسف هنالك مبالغ طائلة باتت تدفع اليوم في سوق الميركاتو رغم تحديد اتحاد الكرة السقف الأعلى للتعاقد وهو 40 مليون ليرة سورية.

• ما دخل استثمارات النادي خلال الوقت الحالي؟

دخلنا الاستثماري لا يتجاوز الـ250 مليوناً وكما ذكرت سابقاً أن التعاقدات الكبيرة في السوق وللأمانة فريق رجال كرة القدم وحده كلف خزينة النادي أكثر من مليار ليرة سوري ناهيك عن الألعاب الأخرى مثل كرة السلة وغيرها.

• ماذا تطالب مدرب الفريق فراس معسعس سواء في الكأس أم الدوري؟

نحن نطالبه بالعمل بجد وتفانٍ لاسم نادي الوثبة الرياضي، المعسعس مدرب من نخبة المدربين الشباب في سورية وأعجبني أسلوبه المميز والقراءة الفنية الناجحة للمباريات بالطبع، نحن أعضاء مجلس إدارة النادي عندما نرى أخطاء من الجهاز الفني نحاول تصحيحها داخل البيت الوثباوي وكما ذكرت مهمة الجهاز الفني مازالت صعبة مع ضغط مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة القادمة.

• بعد إخفاق تجربة اللاعب الأجنبي في الدوري هذا الموسم هل البرازيلي جاجا باقٍ مع الفريق؟

في البداية لايمكن لي تفضيل أي لاعب أجنبي على ابن نادي الوثبة أو غيره، هذا الأمر فني والإجابة عنه للجهاز الفني بأن عقد البرازيلي جاجا هو لنهاية الموسم الحالي ولا نعلم ماذا سوف يحدث خلال الفترة القادمة، وأنا قلتها سابقاً إن جاجا هو من أبناء نادي الوثبة وسبق له تمثيل فريقنا قبل 13 عاماً، الرجل أبدى رغبته وحبه لتمثيل وارتداء قميص نادي الوثبة ولم يكن متطلباً مادياً، وللأخذ بعين الاعتبار أن صفقته كانت عادية جداً قياساً باسم لاعب كبير مثل جاجا الذي لم يركز كثيراً على الأمور المالية ونتأمل أن يقدم للفريق الإضافة المطلوبة في باقي مباريات الموسم.

• ما رأيكم بخصوص الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة من أجل استئناف الدوري مطلع نيسان وعلى ماذا تركزت مداخلاتكم؟

طبعاً تحدثنا خلال الاجتماع أنه مهما أصاب هذا البلد فسوف تبقى مؤسساته تعمل وتنتج بجميع داوئر الدولة، ومن بين هذه المؤسسات المؤسسة الرياضية التي لها أهمية كبيرة وكنا قلباً وقالباً مع قرار استئناف النشاط الرياضي وعودة الجماهير بإذن اللـه إلى مدرجات ملاعبنا، وطبعاً هنالك لجان هندسية مختصة سوف تقوم بزيارة ملاعب المحافظات لتقديم تقرير بعد ذلك لاتحاد الكرة عن إمكانية استئناف الدوري بالحضور الجماهيري من عدمه.

• هل برأيك الوثبة قادر على تحقيق بطولة الدوري هذا الموسم مع الكابتن فراس معسعس؟

طبعاً صحيح هذا الكلام نحن لم نخسر حتى اللحظة تحت قيادة الكابتن فراس معسعس ولا مباراة رسمية سواء في الدوري أم الكأس، وخسارتنا للقب كأس السيد رئيس الجمهورية كانت بركلات الحظ أمام الأهلي، كما يعلم الجميع طبعا كلي ثقة بالفريق وبالكادر الفني، تنتظرنا مواجهات صعبة أمام فرق قوية وأخرى تسعى لإثبات أحقيتها في المنافسة أو البقاء ضمن دوري الأضواء، والجميع سوف يحاول إلحاق الهزيمة الأولى بالوثبة، وفريقنا تعلم كثيراً من الدروس خلال المواسم الماضية وأرى أنه بالإصرار والعزيمة والرغبة في الفوز فريقنا قادر بإذن اللـه على تحقيق لقب بطولة الدوري الممتاز.

• ما رأيك بتعاقدات الفريق خلال فترة التوقف مابين مرحلتي الذهاب والإياب؟

طبعاً بناء على رغبة مجلس إدارة النادي ومدرب الفريق فراس معسعس كانت هنالك تعاقدات لسد بعض المراكز التي بحاجة إليها الفريق خلال باقي مباريات الموسم، حيث تم التعاقد مع المحترف الأردني أمية المعايطة قادماً من نادي السلط إضافة إلى عودة لاعبنا السابق حسن بوظان لتمثيل الفريق، صفقات أراها مميزة ونتمنى أن تلبي طموح جماهيرنا الوثباوية.

• هل الوثبة قد يلجأ للاستعانة بحكام من خارج سورية خلال المباريات الكبيرة في الدوري؟

طبعاً هذا الخيار مازال مطروحاً على طاولة مجلس إدارة النادي منذ فترة ولا نستبعد إطلاقاً أن يكون هنالك حكام من خارج سورية لقيادة مباريات الفريق في الدوري مع كامل الحب والتقدير لحكام دورينا ولكن إن لزم الأمر هنالك للضرورة أحكام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن