الصفحة الأخيرة

كنان أدناوي ثانياً في مسابقة مهرجان العود في الرياض

| الوطن

حاز عازف العود السوري كنان أدناوي المرتبة الثانية في مسابقة مهرجان العود في السعودية الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام من الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع هيئة الموسيقا في أكبر تجمع عربي لعازفي العود.

وتجاوز أدناوي المرحلتين الأولى والثانية في الفئة الأولى (المحترفين) وحصل على المرتبة الثانية في الجولة الختامية، بينما حصل السعودي مهند طلال على المرتبة الأولى، وتضمن المهرجان مسابقات لفئة (الهواة)، ولفئة (العازفات) بمشاركة 10 عازفين عن كل فئة.

وتخلل المهرجان الذي أقيم ضمن فعاليات تقويم الرياض في منطقة موسيقا في بوليفارد رياض سيتي، معرضاً جمع الأعواد النادرة من أنحاء العالم، ومعرضاً آخر لأشهر مصنعي العود في العالم، وجلسات حوارية عن أصول عزف العود.

ونال أدناوي العديد من الجوائز منها المركز الأول في مسابقة العود الدولية التي نظمتها دار العود بمعهد فيلوكاليا – لبنان2022، والمركز الأول بمسابقة العود الدولية بجامعة الروح القدس عام 2009 بلبنان، والمركز الثاني في أيام قرطاج الموسيقية في تونس عام 2010.

أدناوي عازف عود ومؤلف موسيقي أكاديمي خريج المعهد العالي للموسيقا بدمشق عام 2008 حصل على ماجستير بالموسيقا المعاصرة من جامعة بوستن الأميركية عام 2016 ومدرّس في معهد صلحي الوادي للموسيقا في وزارة الثقافة، وشارك في العديد من الحفلات والمهرجانات المحلية والعربية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن