رياضة

مندو الكرامة: طموحنا المنافسة على لقب بطولة الكأس

| حمص- إبراهيم البردان

التقت الـ«الوطن» الكابتن أياد مندو مشرف كرة القدم بنادي الكرامة الرياضي والذي كانت له صولات وجولات آسيوية بالقميص الكرماوي وتحدث المندو عن واقع فريق رجال كرة القدم منذ بداية الموسم مع المدربين السابقين فواز مندو وأحمد عزام ومع المدرب الحالي للفريق طارق جبان:

• فريق الرجال مر بمراحل وتخبطات عديدة خلال مرحلة الذهاب ماذا حصل؟

الجميع يعلم أننا أتينا للنادي بفترة صعبة وكان أمامنا فقط فترة 15 يوماً من أجل أتمام الصفقات والعقود وحل الأزمة المالية في النادي، تمكنا من استرجاع بعض اللاعبين من أعمدة الفريق وحاولنا مع لاعبين آخرين للعودة للفريق مثل الصهيوني والنكدلي، ووقع الاختيار على الكابتن فواز مندو مدربا للفريق وهو ابن النادي وغاب عنا بعض العناصر المؤثرة كبداية خاصة للحالة الهجومية وبالمحصلة لم يوفق الفريق مع المندو ولم يظهر بالمستوى الفني المطلوب.

• يقال إن سبب استقالته هو التدخل بعمله حسب ما صرح به بعد رحيله عن الفريق؟

هذا الكلام غير دقيق نحن أعضاء ورئيس مجلس الإدارة عملنا معه بكل مهنية وقدمنا له جميع الإمكانات ومتطلبات النجاح بالعمل، كان هنالك بعض الملاحظات على الفريق ومن حق الإدارة هنا أن تقوم بدورها ولكن فنياً لم نتدخل بعمله على الإطلاق.

• تم التعاقد بعدها مع أحمد عزام الذي له تجربة سابقة مع الفريق؟

طبعاً، بعد ذلك تواصلنا مع العزام الذي كما قلت إن له تجربة مميزة في السابق مع الفريق وأبدى موافقته على تدريب الفريق ووضعناه بصورة الوضع الراهن في النادي.

طبعاً مع العزام تطور الفريق من الناحية البدنية، لكن النتائج كانت على حالها وبعد حدوث خلافات في وجهات النظر بين العزام وأعضاء مجلس إدارة النادي تم الإجماع على إقالته لتحييده دور أعضاء مجلس إدارة النادي عن القرارات التي يتخذها بمفرده.

• هل قمتم بتقييم فترة العزام مع الفريق؟

الفترة حصل فيها عدد من التوقفات لاتحاد كرة القدم أثرت في الفريق تدريجياً ولم يكن أمام العزام الحلول المناسبة لإنهاء العقم الهجومي للفريق الذي عشناه منذ بداية الموسم وكان بالإمكان أفضل مما كان.

• ما النظرة للمرحلة الجديدة مع المدرب طارق جبان؟

طبعاً بعد التشاور بين أعضاء مجلس إدارة النادي على اختيار المدرب المناسب للفريق خلال المرحلة القادمة تم الإجماع على اسم المدرب طارق جبان الذي لديه عدد من التجارب المحلية المميزة مع أندية الجيش والطليعة وتشرين، وللتنويه أن الإدارة تواصلت مع الجبان منذ بداية الموسم الحالي لكن وجوده مدرباً مساعداً في صفوف المنتخب الوطني الأول حال دون إتمام الصفقة.

• التعاقدات الشتوية للفريق برأيك هل تلبي طموح الشارع الكرماوي؟

بالتأكيد تم التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين من بينهم أنس عاجي وعلي غصن وشادي الحموي ولدينا اللاعب مازن عمارة الذي بدأ يتعافى من إصابته تدريجياً إضافة لعودة لاعبي منتخبنا الوطني للشباب وهم عبد الله زقريط ومهند فاضل ومحمود الأسود ليكتمل الفريق بعدها ونرى كيف سوف يكون الحال، وهدفنا هو الوصول للمراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز والمنافسة للتتويج باللقب في بطولة كأس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن