اقتصاد

بشراكة إستراتيجية مع شركة سيريتل.. مؤسسة الموارد البشرية «IHRM» تحتفل بعيدها السنوي السادس عشر … عباس: مبادرة «مع بعض منجتاز الأزمة» لجمع التبرعات انطلقت في اليوم التالي لكارثة الزلزال

| رامز محفوظ

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبشراكة إستراتيجية مع شركة سيريتل وبحضور جهات رسمية وخاصة من مختلف القطاعات احتفلت أمس مؤسسة الموارد البشرية «IHRM» بعيدها السنوي السادس عشر.

وأكدت شركة سيريتل أنه وبعد مرور 16 عاماً عنوانه العمل الجاد والناجح على انطلاق المؤسسة التي تضم العديد من الخبراء والمدربين الذين يقدمون أهم المعلومات المبنية على أسس سليمة وحديثة في مجال إدارة الموارد البشرية للمتدربين، انطلقت الشركة في دعمها ورعايتها لفعاليات المؤسسة لأنها تهتم وتلتزم بتعزيز وتأهيل الشباب السوري لدخول سوق العمل بكفاءة مبنية على قاعدة إدارية وعلمية متطورة.

وخلال الحفل تطرق رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور منير عباس خلال كلمته بالحديث عن مبادرة «مع بعض منجتاز الأزمة» التي أطلقتها المؤسسة في اليوم التالي لكارثة الزلزال لجمع التبرعات العينية والمادية لمساعدة المتضررين من الزلزال بالتعاون مع الحملة الوطنية لمساعدة المتضررين من الزلزال ومع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تلبية للحاجة الضرورية وكيف تميزت المؤسسة التنموية بعملها الإغاثي وجمعت وما زالت تجمع التبرعات وترسلها لأهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بالتعاون مع أعضاء المؤسسة ومتبرعين من القطاع الخاص وجهد متميز من متطوعي الجمعية في الاستلام والفرز والتعبئة والتوزيع.

كما تحدث عباس خلال كلمته عن دورات التدريب على الإسعاف الأولي بالشراكة مع فريق طبي تطوعي وتدريب أكثر من 128 متدرباً على الإسعافات الأولية بشكل مجاني ولمدة ثماني ساعات لكل مجموعة، لتمكين جيل الشباب بمهارات التعامل مع الكوارث والأزمات، وفي عيدنا اليوم أعلم الجميع أننا مستمرون في جمع التبرعات المادية خلال الحفل ليتم إرسالها بالتنسيق مع الشركاء إلى المتضررين المستحقين لها في المحافظات المتضررة.

وأشار عباس إلى أهم إنجازات المؤسسة خلال العام 2022 وأبرزها تجديد الشراكة الإستراتيجية مع الشريك الإستراتيجي شركة سيرتيل التي استمرت بدعم المؤسسة ومشاريعها الرائدة إيماناً منها بتأهيل الكوادر البشرية من خلال دعم مؤسستنا وأيضاً مشروع التدريب في مكان العمل Gates Internship بالتعاون مع UNDP واستمر ثمانية أشهر وتم من خلاله تدريب 251 متدرباً داخل الشركات وتم توظيف ما يقارب 200 مستفيد منهم في شركات مختلفة وأيضاً ملتقى فرص العمل Job Gate 2022 الواقعي والافتراضي الذي تم لأول مرة في سورية واستمر ليومين وشارك به أكثر من 54 شركة ومنظمة وبنكاً وزاره 2550 زائراً ووفر أكثر من 1050 فرصة عمل تقوم الشركات بإملائها تباعاً خلال العام الحالي.

وأضاف عباس إن عدد ورشات العمل والتدريبات المجانية المقدمة خلال عام 2022 ازدادت عن 80 ورشة عمل مجانية استفاد منها أكثر من 2500 طالب وباحث عن عمل مستفيد تم تقديمها للتعاون مع مؤسسات وجمعيات أهلية وجامعات خاصة وعامة، كما استمرت منصة التدريب والتوظيف الافتراضية والمجانية Job Gate. sy بتقديم خدمات الوظيفة المجانية حيث وصل عدد الشركات المسجلة 225 شركة تستعين بالموقع لإملاء الشواغر التي بلغ عددها 1470 فرصة عمل وبلغ عدد طلبات التوظيف ما يقارب 16000 طلب إضافة إلى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع وزارة التربية بما يخص تمكين الباحثين عن عمل من خريجي معاهد التربية بمهارات سوق العمل لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل إضافة إلى اتفاقيات الشراكة مع جمعيات رائدة تنموية هدفت كلها إلى التعاون في تأهيل كوادر شابة قادرة ومتمكنة من دخول سوق العمل. كما تحدث عن نجاح التجربة الرائدة في استضافة وزارة التربية للمؤسسة في أحد معاهدها ليصبح مقراً للمؤسسة ولمركز تدريبها في منطقة المزة طلعة الإسكان ويتحول هذا البناء إلى منارة تدريب وتطوير كفاءات وإرشاد مهني للمتدربين والباحثين عن عمل خلال وبعد ساعات دوام المعهد.

وختم عباس بالقول: إن عام 2022 اختتم بندوة للمسؤولية المجتمعية لتسليط الضوء على أهمية دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم العمل التطوعي والمتطوعين وتمكينهم ليصبح التطوع أسلوب حياة، كما أشار إلى تحول الجمعية إلى مؤسسة بتاريخ 7 كانون الأول 2022.

بدورها بينت مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة سيريتل سمر حلبي أننا في شركة سيريتل نعتز بتعاوننا مع مؤسسة إدارة الموارد البشرية حيث إن تحقيق الأهداف المشتركة من تنمية الطاقات البشرية وتبادل الخبرات وصولاً لتطوير سوق العمل السورية ورفدها بخبرات حقيقية على أسس علمية وإدارية حديثة هو ما نسعى إليه تماماً. وسوف نستمر بشراكتنا الإستراتيجية مع المؤسسة لأهمية هذه الشراكة في تمكين وإعداد الداخلين إلى سوق العمل.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت حلبي أن هذا الملتقى هو بمنزلة نقطة لتجمع المديرين المختصين في مجال الموارد البشرية من خلاله يتم تسهيل عملية التشبيك للجميع من أجل الوصول إلى رؤية واضحة نستطيع من خلالها مناقشة مواضيع تتعلق بالموارد البشرية، مشيرة إلى أن التركيز الأكبر في الملتقى سيكون على طرح الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي, وأوضحت أن شركة سيريتل كانت شريكاً إستراتيجياً وراعياً رسمياً أول لمؤسسة إدارة الموارد البشرية وكان هناك عدة مشاريع تم العمل عليها سابقاً منها مشروع فرص عمل للإعاقة إضافة لمشاريع أخرى تم العمل عليها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والأهم من ذلك تم التركيز على موضوع التدريب والقيام بدورات تدريبية للموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن