سورية

جمعية تركية تنظم تظاهرة احتجاجية تنديداً بجرائم الإرهابيين في سورية

نظمت جمعية «مرسين كيليكيا نهر للتضامن الاجتماعي والثقافة» تظاهرة احتجاجية تندد بالجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية بحق الشعب العربي السوري.
وقال موقع سنديكا أورغ: «إن المتظاهرين طالبوا الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف جرائم القتل التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سورية» حاملين الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد خلال التظاهرة.
كما دعا المشاركون المنظمة الدولية إلى عدم التزام الصمت أمام جرام القتل والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية ضد الشعب السوري والتحرك العاجل لوقفها وإلغاء جميع المشاريع الهادفة لتدريب وتسليح الإرهابيين ومعاقبة المجرمين أمام المحاكم الدولية بتهمة ارتكاب جرائم الحرب هذه، منددين بالدعم الذي يقدمه نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية في سورية.
وخرجت تظاهرات في عدة مدن تركية تندد بدعم النظام التركي للتنظيمات الإرهابية في سورية التي تمعن في قتل السوريين، حيث خرجت تظاهرة في مدينة طرسوس جنوب تركيا بداية الشهر الجاري تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المتطرفة بحق سكان بلدة اشتبرق بريف إدلب بدعم من حكومة حزب العدالة والتنمية.
وكان أردوغان أقر وفقاً لصحيفة حرييت التركية بعد عودته من زيارة إلى ألمانيا وبلجيكا بدعم حكومته التنظيمات الإرهابية في سورية بالتعاون مع السعودية وقطر، مشيراً إلى أنه لولا هذا الدعم لما كانوا حققوا ما سماه «مكتسبات» في محافظة إدلب.
ويقدم نظام أردوغان كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية وذلك من خلال تسهيله تسلل آلاف الإرهابيين والمرتزقة الأجانب من شتى أنحاء العالم ومدهم بشحنات من مختلف أنواع الأسلحة إضافة إلى استضافة معسكرات تدريب لهم وغرف عمليات لتوجيههم وقيادتهم.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن