سورية

الرئيس الأسد يضع إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول في الساحة الحمراء

| وكالات

في أولى محطات زيارته الرسمية إلى روسيا الاتحادية، زار الرئيس بشار الأسد والوفد المرافق له أمس ضريح الجندي المجهول في موسكو، ووضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري في حديقة الإسكندر في الساحة الحمراء.

وكان في استقبال الرئيس الأسد عند الضريح الجنرال إيفغيني سيليزينييف قائد حامية موسكو، ومدير مراسم الخارجية الروسية، وجرت لسيادته مراسم استقبال تضمنت استعراض حرس الشرف، في حين كانت الأوركسترا الرسمية تعزف لحن الجندي المجهول والنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، وذلك وفق ما ذكرت رئاسة الجمهورية في بيان نشرته وكالة «سانا».

ويرمز ضريح الجندي المجهول إلى الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الوطن، وكذلك للمدن التي أبدى أهلها نماذج من البطولة في الدفاع عنه.

ويضم الوفد المرافق للرئيس الأسد، وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، والعماد علي عباس وزير الدفاع، ووزير المالية كنان ياغي، ورئيس هيئة تخطيط الدولة فادي الخليل وأمين عام مجلس الوزراء قيس خضر، والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل، وسفير الجمهورية العربية السورية في موسكو بشار الجعفري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن