عربي ودولي

نصر اللـه يستقبل النخّالة: لمواصلة التنسيق بما يعزز المقاومة ضد الاحتلال

| وكالات

التقى الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه وفداً من حركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين برئاسة الأمين العام زياد النخالة، وأكدا مواصلة التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يعزز المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.
وحسب موقع «الميادين» ناقش الطرفان خلال اللقاء الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجه المقاومة الفلسطينية، وعبرا عن تقديرهما للبطولات التي يسطرها الشعب الفلسطيني والمقاتلون الشجعان الذين يواجهون بكل بسالة اعتداءات قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين وجرائمهم على أرض فلسطين وخاصة في القدس والضفة الغربية.
وفي خطابه قبل أسبوع، أكد نصر اللـه أن ما تشهده الساحة الفلسطينية «تاريخي ومهم جداً»، مشدداً على أن «ما يجري في الضفة، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، على درجة عالية من الأهمية في مشروع المقاومة»، مضيفاً إن «الأولوية اليوم يجب أن تكون كيفية مد يد العون إلى هذا الفلسطيني المقاوم والمجاهد، الذي يدفع هذا الكيان إلى الهاوية».
بدوره، وفي كلمة سابقة، أعلن النخالة أن مجموعات كثيرة تتشكل للعمليات الخاصة التي تقوم بها المقاومة في القدس وفي حوارة والأراضي المحتلة عام 1948، وتتجاوز المستحيل.
وأكد النخالة أن كتائب المقاومة نجحت في عرقلة مشروع السيطرة على الأرض، مشدداً على ضرورة أن تكون كل القوى الفلسطينية على مستوى المسؤولية، وعلى مستوى طموح الشعب الفلسطيني، وتضحياته واستعداده للقتال.
وفي الآونة الأخيرة، أعربت وسائل إعلام إسرائيلية عن قلق الكيان الإسرائيلي من الرؤية الصحيحة لنصر اللـه حيال الأحداث الداخلية التي يمر بها الاحتلال، مضيفةً إن هذه الأزمة تُقنع نصر اللـه بقدرة الحزب على ردع الاحتلال ومواجهته في حال حدوث صراع عسكري.
يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه التظاهرات في إسرائيل ضد حكومة بنيامين نتنياهو، وخصوصاً بشأن مسألة التعديلات القضائية، على حين تتسع دائرة الاحتجاج ويتنامى القلق لدى الإسرائيليين من وصول الأمور إلى حرب «أهلية» أو تداعيات أمنية مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن