رياضة

ختام منافسات ذهاب المجموعة الساحلية لسلة الشابات

| اللاذقية- الوطن

تختتم اليوم الاثنين منافسات مرحلة ذهاب بطولة المجموعة الساحلية لكرة السلة لفئة الشابات تحت 18 سنة والتي تضم ثلاثة فرق هي تشرين وحطين والتضامن.

ويلتقي اليوم التضامن مع حطين في مباراة يسعى حطين للفوز بها وحسم صدارتها مبكراً للتأهل لدور الثمانية بعيداً عن أي حسابات قد تخلط أوراق جهازه الفني.

حطين سيدخل اللقاء للفوز متسلحاً بخبرة لاعباته إضافة لنشوة الفريق بعد فوزه على الجار تشرين في ديربي المحافظة بنتيجة 70/ 47 بعد مباراة قدم فيها الفريقان أداء جيداً رغم عدم التحضير الجيد لها من الطرفين لعدم وجود صالة تدريب بالمدينة لكون الصالة التدريبية الوحيدة ضمن مدينة الأسد الرياضية تحولت إلى مركز إيواء للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب اللاذقية.

وفي تصريح لإداري فريق حطين محمد الريس قال: إن فريقه يسعى للفوز والتأهل المبكر لدور الثمانية والمنافسة على الدوري، وأضاف: رغم الظروف الصعبة التي رافقت تحضيراتنا للدوري والتوقف المتكرر ثم العودة للمنافسات بتحضير خجول لعدم توافر صالة تدريب، وأضاف الريس: هناك تصميم من الجميع جهازاً فنياً ولاعبات للتأهل والمنافسة على اللقب وفريقنا اكتسب الكثير عبر السنوات الماضية وهناك انسجام مميز بين اللاعبات ولا أبالغ إن قلت إننا بالفريق نعيش حالة أسرة واحدة ومنذ سنوات وأبرز المصاعب التي ستواجهنا هي غياب بعض اللاعبات لظروف دراسية.

وكان رئيس نادي حطين الأستاذ حسام دهني قد التقى لاعبات فريقه عقب الفوز على تشرين وقدم لهن مكافأة مالية ووعد بمواصلة الدعم مع كل فوز يحققه الفريق وأشاد بأداء اللاعبات، وقال: قدمتن مباراة كبيرة وأملنا كبير بأن نراكن على منصات التتويج.

وتنطلق مرحلة الإياب يوم الخميس في الثالث والعشرين من الشهر الجاري بلقاء يجمع التضامن مع تشرين يليه لقاء تشرين مع حطين في السادس من نيسان المقبل وتختتم المباريات بلقاء حطين مع التضامن يوم 8 نيسان، وكان تشرين قد افتتح مباريات ذهاب المجموعة الساحلية بفوزه على التضامن 56/ 41 في الرابع عشر من آذار الجاري.

الجدير ذكره أن متصدر المجموعة سيتأهل مباشرة لدور الثمانية على حين سيلعب الثاني والثالث مباريات في ملحق المجموعتين الساحلية والوسطى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن