رياضة

المحامي المؤيد الحويج نائب رئيس نادي اليقظة … كرة القدم أنجزت المطلوب وعيننا على اليد.. وهذا واقع منشآتنا

| الوطن- شادي علوش

أنهت كرة رجال نادي اليقظة مشاركتها في دوري الدرجة الأولى بثبات في الترتيب (حيث لا صعود ولا هبوط)، على حين ترقبت كل جماهير النادي بشكل خاص وجماهير دير الزور الرياضية عموماً لقباً لليد الخضراء العريقة التي أنجزت حتى الآن الصعود للمربع الذهبي على صعيد فئة الناشئين، بانتظار مشاركة فريق الرجال المرتقبة الشهر المقبل.

إدارة نادي اليقظة (المستقرة نسبياً) على صعيد الأعضاء أنجزت شوطاً مهماً من الاستحقاقات الفنية والمالية رغم الظروف الخانقة التي يعيشها النادي (المهجر) خارج أرضه للسنة العاشرة على التوالي، على حين لا تزال استثمارات النادي متوقفة منذ ذلك الحين، حيث المنشأة الوحيدة التي يمتلكها النادي باتت بحاجة (لخزينة ممتلئة) لترميمها ووضعها في الخدمة مجدداً.

كل تلك المناحي وغيرها أوضحها لنا نائب رئيس النادي المحامي المؤيد الحويج الذي حل ضيفاً على «الوطن» فكان الحوار التالي:

كرة القدم أنجزت ما خطط لها

يقول الحويج: منذ ما قبل بداية الموسم الحالي اتفقنا كإدارة على صعوبة منافسة النادي وصعوده للدوري الممتاز في ظل الأرقام الفلكية التي باتت الأندية بحاجة إليها سواء للمنافسة على الصعود أو حتى للثبات في الممتاز، لذلك كانت الرؤية هي ببناء فريق أغلبية عناصره شابة تكون غايتنا منه الثبات في دوري الدرجة الأولى حالياً وهذا ما حدث فعلاً، رغم أن الفريق بصراحة قدم أداءً جيداً في بعض المباريات التي لم نكن نستحق الخسارة فيها، ولولاها لكان الفريق قد تأهل للدور الثاني، ولكن بالعموم نحن راضون كل الرضا عما تم انجازه وخاصة أن الجميع يعلم واقع النادي المادي الصعب، حيث يقع كامل العبء على الإدارة إضافة إلى بعض المحبين والداعمين.

قواعد النادي ومستقبل مبشر

يتحدث الحويج عن قواعد كرة القدم في النادي بالقول: قواعدنا تسير بشكل صحيح ونحن نمتلك أكثر من 100 لاعب في مختلف الفئات يتدربون بدير الزور وبإشراف مباشر من مجلس الإدارة وسبق لنا الفوز ببطولات المحافظة في الفئات العمرية ونحن نمتلك حالياً أكثر من 8 لاعبين سيتم رفد الفريق الأول بهم في الموسم القادم.

كرة اليد.. الهم والاهتمام

وبالانتقال في الحديث عن كرة اليد ذات البطولات والعراقة يقول الحويج:

نحن بصراحة نضع اهتماماً كبيراً بلعبة كرة اليد لقناعتنا بقدرة النادي على العودة لساحة البطولات والألقاب في مختلف الفئات.

اليوم لدينا خلية عمل كبيرة تضم أغلبية خبرات النادي في هذه اللعبة في دير الزور ورغم المعاناة المعروفة للجميع وخاصة التدريب في الصالة المغلقة غير المجهزة فإن كرة اليد أعطت انطباعاً إيجابياً جداً لنا حيث كنا قريبين من إحراز لقب الدوري بفئتي الأشبال والناشئين الموسم الماضي، ووصلنا بفريق الرجال للمربع الذهبي، وحالياً صعد فريق الناشئين للمربع الذهبي، وعلى العموم العمل بلعبة كرة اليد يسير وفق مساره الصحيح ومسألة عودة النادي للبطولات باتت مسألة وقت، وهنا أتوجه بالتقدير لكل خبرات النادي التي تعمل بظروف صعبة للغاية ومع ذلك فإن النتائج كانت إيجابية إلى أبعد الحدود.

ألعاب أخرى

ويتابع الحويج قائلاً: نجحنا بتفعيل بعض الألعاب الفردية مثل لعبة الفنون القتالية المختلطة ولدينا فيها بطل واعد وهو عدي السرور الذي حاز بطولة الجمهورية للناشئين وهو يتدرب أيضاً بإشراف مدربين مختصين ونسعى لضم المزيد من الألعاب الفردية لقائمة ألعاب النادي قريباً.

الواقع الاستثماري

يتحدث الحويج عن منشأة النادي وواقع استثمارها بالقول:

لدينا منشأة في وسط مدينة دير الزور ولكنها تعرضت لضرر كبير جداً ونحن لا نستطيع كمجلس إدارة ترميمها بشكل شخصي إنما ننتظر فقط تفعيل الحي الذي تقع فيه المنشأة وربما سنقوم بعرضها للاستثمار في الفترة المقبلة وفق ضوابط سيتم الاتفاق عليها مستقبلاً.

الواقع الإداري.. ورسالة أخيرة

وفي ختام حديثه يقول الحويج: أتوجه بالشكر إلى أعضاء الإدارة كافة وعلى رأسهم رئيس النادي ياسر العلي على مجهوده ودعمه الكبير ولكل من وقف مع النادي في ظل هذه الظروف الصعبة، وبصراحة نحن قمنا بعملنا وفق الإمكانيات التي نمتلكها وبالتأكيد الشكر الجزيل لجميع من مد يد العون لنا مادياً وحتى معنوياً.

كذلك يجب ألا ننسى شكر القيادتين السياسية والرياضية في المحافظة على الكثير من التسهيلات التي قدمت للنادي.

ورسالتي الأخيرة هي لكل أبناء الرياضة الديرية وأبناء وجماهير النادي فإن نادي اليقظة بهمة أبنائه سيبقى واقفاً على قدميه بثبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن