سورية

بسبب الزلزال.. كندا تُسهّل بقاء السوريين والأتراك على أراضيها

| وكالات

أعلنت الحكومة الكندية إجراءات جديدة تهدف إلى تسهيل بقاء المواطنين الأتراك والسوريين الموجودين في كندا، بعد شهر من الزلزال الذي ضرب البلدين في السادس من الشهر الماضي، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ستكون سارية المفعول اعتباراً من 29 الشهر الجاري حتى 25 من شهر أيلول المقبل.

وقالت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية في بيان نقلته وكالة «أ ف ب»: «سيتمكن المواطنون الأتراك والسوريون من مواصلة الدراسة أو العمل أو زيارة الأسرة من خلال التقدم بطلب للحصول على تمديد مجاني لوضعهم»، حيث صار بإمكانهم مثلاً التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل يسمح للأجنبي بالعمل لفترة محددة».

وأضاف الوزارة في بيانها: إن «هذه الإجراءات ستسهل على المواطنين الأتراك والسوريين تمديد وضعهم المؤقت في كندا»، إذ ستكون الإجراءات سارية المفعول من 29 آذار حتى 25 أيلول.

ويأتي هذا الإعلان، بعد عشرة أيام من حض الأمم المتحدة المجتمع الدولي على تسريع إعادة توطين اللاجئين السوريين من المناطق المتضررة من الزلزال في تركيا في بلدان مضيفة أخرى، حيث تسبب زلزالان بلغت قوتهمها 7.7 و7.6 درجة في 6 من الشهر الماضي بمقتل نحو 50 ألف شخص في تركيا، ونحو 7000 في سورية، ودمر مئات الآلاف من المباني، وتسبب بتضرر نحو تسعة ملايين شخص على إثره، أكثر من 1.7 مليون منهم من اللاجئين أصلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن