الأولى

طائرة روسية حطت في اللاذقية.. وقافلة مساعدات من المنامة وصلت براً عبر «نصيب» .. سفير البحرين لـ«الوطن»: شحنات أخرى قادمة ومساعداتنا تتضمن مستلزمات وأدوات طبية

| الوطن

واصل أصدقاء سورية إرسال المساعدات الإنسانية وحطت أمس في مطار اللاذقية طائرة مساعدات روسية، حملت 20 طناً من المساعدات الغذائية لمتضرري الزلزال، ليصل عدد طائرات المساعدات الإغاثية والغذائية الواصلة إلى البلاد منذ وقوع كارثة الزلزال حتى مساء أمس إلى 315 طائرة، منها 169 إماراتية.

وبالتوازي وحسب معلومات «الوطن»، وصلت عبر معبر نصيب قافلة مساعدات مقدمة من أبناء الشعب البحريني والجاليات المقيمة في البحرين مؤلفة من شاحنتين محملتين بمواد إغاثية متنوعة.

وخلال تسلم مستودعات منظمة «الهلال الأحمر العربي السوري» عند «وردة مسار» بأرض معرض دمشق الدولي القديم بدمشق لشحنة المساعدات البحرينية لفت سفير البحرين في سورية وحيد مبارك سيار في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن شحنة المساعدات التي وصلت أمس جرى تحضيرها من قبل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وهي تتضمن مستلزمات وأدوات طبية بنحو 20 طناً، مشيراً إلى أن هناك شحنات مساعدات قادمة وهذه الشحنات نابعة من العلاقات الوثيقة التي تربط البحرين وسورية، وقال: «نعتبر أن قيامنا بتقديم هذه المساعدات هو واجب علينا في البحرين تجاه إخواننا السوريين».

رئيس نقابة الأطباء البحرينية عامر إبراهيم الدرازي وفي تصريح مماثل لـ«الوطن»، لفت إلى أن أهمية الاتفاقية التي وقعت مع نقابة الأطباء السوريين هي في الاستمرارية بتقديم الدعم، وقال: «نحن لا نريد تقديم الدعم لفترة محدودة وإنما تقديم الدعم المستمر لرفع كفاءة القطاع الطبي والذي يعاني من نقص حاد في الأدوية والأجهزة الطبية»، وأضاف: «رتبنا مع نقابة الأطباء السوريين لتقديم أجهزة طبية وفقاً للأولويات التي حددتها سورية ولاسيما أجهزة التصوير المقطعية، وسنقوم بتوفير خبراء في مجال الاعتماد في المستشفيات ورفع الجودة، وهذه الخطوات هي جزء من حل شامل ستقدمه البحرين عن طريق السفارة البحرينية في سورية وهذا أقل ما يمكن تقديمه لإخوتنا السوريين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن