سورية

الهلال خلال لقائه خرازي: ضرورة الاستفادة من الزيارات البينية والتنسيق المشترك والعمل البناء

| وكالات

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال خلال لقائه أمس رئيس مجلس العلاقات الخارجية وزير الخارجية الإيرانية السابق كمال خرازي والوفد المرافق له عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

وكالة «سانا» ذكرت أن الهلال بحث مع خرازي سبل تطوير التعاون والتنسيق المشترك بين سورية وإيران.

وشدد الهلال على ضرورة الاستفادة من الزيارات البينية والتنسيق المشترك والعمل البناء والإيجابي الذي يصب في مصلحة البلدين، موضحاً أن العلاقات بين البلدين متينة ومؤسس لها بعناية من قادة البلدين، لافتاً إلى أن هذه العلاقات الثنائية تعمدت بدماء الشهداء من البلدين، الذين ارتقوا في الدفاع عن البلاد ضد الهجمة الإرهابية الغاشمة.

بدوره أشار خرازي إلى وجود مخطط لترويج نمط الحياة الغربية في المجتمع ضمن حرب إعلامية نفسية، مشدداً على ضرورة إيجاد نوع من الحوار في هذا المجال للاستفادة من تجارب البلدين.

كما بحث الجانبان العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي يجب الاعتناء بها وايلاؤها المزيد من الأهمية في ظل التغيرات المتسارعة في المنطقة والعالم.

وضم الوفد الإيراني سفير إيران بدمشق مهدي سبحاني وأمين سر مجلس العلاقات الخارجية عباس عراقجي ورئيس مكتب رئيس مجلس العلاقات الخارجية سيف اللـه طاهري ونائب مدير إدارة غرب آسيا جلال كلانتري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن