عربي ودولي

إطلاق عملية حمرين الأمنية الثالثة في ديالى لتعقب خلايا داعش في العراق

| وكالات

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق أمس إطلاق عملية أمنية في حمرين في محافظة ديالى وسط شرق البلاد هي الثالثة في المنطقة العام الجاري ومن ثلاثة محاور مهمة شمال وشمال شرق ديالى، لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.

وقال القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني وفق ما نقلت وكالة «المعلومة» العراقية: إن «مفارز قتالية من الحشد الشعبي انطلقت من 3 محاور رئيسية لتعقب خلايا داعش الإرهابي ضمن تلال حمرين في الجزء الغربي من ناحية العظيم وصولاً إلى الحدود الإدارية لناحية قره تبه ضمن محاور محاذية لطريق بغداد كركوك».

وأضاف: إن «العملية لديها 4 أهداف مهمة أبرزها تمشيط مناطق زراعية واسعة تصل إلى 16 كم في العمق مع تأمين النقاط المتقدمة وهي أولى عمليات الحشد الشعبي خلال شهر رمضان الكريم».

وأشار إلى أن «العملية الأمنية هي الثالثة من نوعها في حمرين خلال 2023 وتأتي ضمن إستراتيجية قيادة محور ديالى في الحشد الشعبي من أجل تأمين جميع قواطع المسؤولية».

وتنتشر في ديالى 6 ألوية من الحشد الشعبي تقوم بواجبات أمنية مهمة في درء مخاطر الإرهاب».

وفي الثاني والعشرين من الشهر الجاري، أعلنت القوات العراقية القبض على 21 إرهابياً خلال عمليات نفذتها في عدد من المحافظات.

وحينها، قال عن جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان: إن جهوداً استخبارية وميدانية مكثفة أفضت إلى إلقاء القبض على 11 إرهابياً صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق المادة 4 إرهاب، مشيراً إلى أن عمليات القبض جرت في محافظات كركوك ونينوى والأنبار بعد نصب كمائن محكمة لهم على حين أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على عشرة إرهابيين من الخلايا النائمة عملوا ضمن ما يسمى «كتيبة الانتحاريين» في تنظيم «داعش» بمحافظة كركوك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن