رياضة

سلتنا الأنثوية تتلقى دعوة للمشاركة في بطولة آسيا المستوى الأول

| الوطن

تلقي اتحاد كرة السلة في اليومين الماضيين دعوة استثنائية للمشاركة في المستوى الأول

وهي أول مرة يشارك فيها المنتخب بهذا المستوى في سابقة تاريخية كونها المرة الأولى للمنتخب بهذا المستوى.

وتأتي هذه الدعوة نتيجة لجهود اتحاد السلة واهتمامه ورغبته بالمشاركات الخارجية لكل الفئات إضافة لتحقيق منتخب «سورية لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة للإناث تحت 16 سنة والمستوى المتطور بعد المشاركة ببطولة آسيا B.

ويعد إحراز منتخب «سورية» لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة للإناث تحت 16 سنة من أهم إنجازات كرة السلة الأنثوية السورية. وذلك بعدما حقق الفوز على «لبنان» بنتيجة 44-39 في المباراة النهائية التي جرت شهر شباط الماضي في محافظة السليمانية العراقية.

وكان اتحاد اللعبة الدولي «الفيبا» قد أصدر في آخر تصنيف له للمنتخبات العالمية والآسيوية بتاريخ 28 شباط الفائت، حيث احتلت سيدات المنتخب السوري المركز 75 بحسب تصنيف «الفيبا» للمنتخبات العالمية والآسيوية بعد أن كنّ بالمركز 72 عالمياً في آخر تصنيف لاتحاد اللعبة الدولي. أما آسيوياً فهن في المركز 12. وعربياً حللن ثانياً بعد منتخب سيدات لبنان الذي كان في المركز الأول عربياً والثامن آسيوياً.

يذكر أن آخر مشاركة رسمية للمنتخب السوري للسيدات كانت عام 2021 في بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة «المستوى الثاني» في العاصمة الأردنية «عمان» بعد 35 عاماً من الغياب عن البطولة، حيث ودّع المنتخب البطولة بعد خسارته أمام «كازاخستان» في المباراة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن