رياضة

كرة حطين تواصل تحضيراتها لإياب الدوري

| اللاذقية- الوطن

يواصل رجال حطين تحضيراتهم لمرحلة إياب الدوري الكروي الممتاز، ويسعى مدرب الفريق عمار ياسين لسد الثغرات التي يعاني منها الفريق خاصة مع انتقال ثلاثة من أبرز لاعبي الفريق خلال مرحلة الانتقالات وهم مصطفى جنيد وعلي غصن وأحمد ديب.

حطين كغيره من فرق الدوري عانى الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في سورية، حيث توقفت التدريبات لتحول المدينة الرياضية وستاد الباسل إلى مراكز إيواء، كما تعرض اللاعبون لضغوط نفسية ومادية انعكست سلباً عليهم ولا ننسى الآثار السلبية لتوقف الدوري والتدريبات وتأثرها بهبوط الحالة البدنية لدى اللاعبين الذين حاول الكثير منهم تعويض الفاقد التدريبي باللجوء لتدريبات فردية.

خلال تحضيراته خاض حطين مباراتين وديتين تعادل بالأولى مع الكرامة إيجابياً في حمص ٢/ ٢ وفاز على الساحل في المباراة الثانية ٣/ صفر.

نتائج الفريق وإن تباينت لاختلاف المنافس وجاهزيته وإمكانياته الفنية والبدنية فهي لا تعكس واقع الفريق بالصورة المثلى بل هي فرصة للجهاز الفني للوقوف على أحوال اللاعبين واستعادتهم لمستواهم بعد فترة التوقف.

وفي تصريح لمدرب حطين عمار ياسين قال إنه متفائل بتحقيق الفريق نتائج إيجابية لكن هذا يترافق مع حذر نظراً للأوضاع التي نعيشها جميعاً من تشتت ذهني نتيجة الأوضاع العامة من الزلزال وتوابعه من هزات وما نتج عنه وانعكاسه السلبي على حياة الناس واللاعبين في النهاية من هذا المجتمع سيتأثرون كما بقية الناس.

تدريب والتزام

وحول واقع الفريق والتحضيرات قال: بدأنا التدريبات منذ ما يقرب من ٢٥ يوماً بمعدل وسطي ٤ حصص بالأسبوع، وخلال هذه الفترة لعبنا مباراتين تجريبيتين مع الكرامة والساحل وبغض النظر عن النتائج فأنا كنت أبحث عن تعويض النقص العددي الذي نعاني منه على السكور إضافة لتعويض اللاعبين الذين غادروا.

حاولت قدر المستطاع اعتماد المداورة بين اللاعبين الأساسيين والبدلاء ليكون لدينا خيارات بالفريق عند بدء الدوري، وعبّر الياسين عن استغرابه من تحديد بداية الدوري في رمضان، حيث ستعاني كل الفرق من موضوع الصيام وضغط برنامج الدوري خاصة مع ما تمر به البلاد من مصاعب لدى الكثير من الناس نتيجة الزلزال وعدم صفاء بال الجميع وغياب الاستقرار الذهني.

وأضاف: قد يقول البعض إننا كنا نلعب في رمضان أقول نعم وأنا كذلك لعبت في رمضان، لكن الأجواء المحيطة باللاعب حالياً لا تؤمن له الراحة النفسية كما كانت في أيامنا السابقة واللاعب إنسان تتأثر مشاعره بما حوله.

رغم أن نتيجة مباراتي حطين مع الكرامة والساحل مطمئنة بعض الشيء لكن الياسين يرى الموضوع من ناحية أخرى خاصة وأن ما يقدمه اللاعب في المباريات الودية يختلف عن المباريات الرسمية كما أن الظروف السائدة لها دور وكمدرب لم تكن تهمني النتيجة بقدر ما كنت أبحث عن الحالة الانضباطية بالفريق تكتيكياً وبدنياُ وبشكل عام يمكنني القول إن لاعبينا يلتزمون بالتدريبات وينفذون التعليمات وهناك تجاوب جيد من الجميع وهو ما نبحث عنه، كما أن الفريق بدأ يخطو بالتدريج وجاهزيتنا تزداد مع اقتراب موعد الدوري وما نسعى له لتأمين حوالى ١٩ لاعب بنفس المستوى والجاهزية بات قريب المنال.

وختم الياسين بالقول: الجميع يعمل وفق مهامه والإدارة تسعى جاهدة لتأمين المستحقات المالية بمواعيدها وهناك شفافية بهذا الجانب والكل يقدر ما نمر به من ظروف صعبة وآثار توقف الدوري وزيادة الأعباء المادية على الإدارة وتمنى الياسين من جماهير حطين دعم الحيتان، وكانت إدارة حطين قد تعاقدت مع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات حيث ضمت لصفوف فريقها الحارس خالد حاج عثمان واللاعبين محمد ميدو وريفا عبد الرحمن وعماد الحموي وولات عمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن