سورية

حوّل «الهول» إلى أكاديمية للفكر التكفيري … الاحتلال الأميركي يواصل نقل الدواعش إلى الشريط الحدودي مع العراق

| وكالات

أكد الخبير الأمني العراقي عدنان الكناني أمس أن قوات الاحتلال الأميركية تقوم بنقل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من الجانب السوري إلى الشريط الحدودي مع العراق، مبيناً أن تلك القوات تمنع أي جهود لمراقبة تلك التحركات المريبة.

ونقلت وكالة «المعلومة» العراقية عن الكناني قوله: إن «القوات الأميركية ما زالت تنتشر على الشريط الحدودي بين العراق وسورية وتسيطر بشكل كامل على منطقة شرق الفرات والتي توجد فيها (ميليشيات) «قوات سورية الديمقراطية– قسد» التي تتحكم بها القوات الأميركية».

ولفت الكناني إلى أن قوات الاحتلال الأميركية هي من تدير بشكل مباشر أو غير مباشر «مخيم الهول» السوري الذي يقع في مناطق سيطرة «قسد» ويوجد فيه بحدود 63 ألف من عوائل داعش والذي يعد أصلاً أكاديمية أميركية لتدريس الفكر الداعشي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الأميركية تقوم بين فينة وأخرى بالمناورة في تنقلات الدواعش من سورية إلى عمق الأراضي العراقية، لكون تلك القوات لا يمكن لأحد مراقبتها ومراقبة ما تقوم به من تحركات.

وأول من أمس أفاد مصدر امني في قيادة «الحشد الشعبي» العراقي بمحافظة الأنبار غرب العراق، بأن قوات «الحشد» المتمركزة في مناطق الشريط الحدودي مع سورية اتخذت عدة تدابير أمنية غير مسوقة لحماية مواقعها من أي اعتداء خارجي والرد بالمثل.

وقال المصدر حينها: إن «قوات الحشد الشعبي شددت من إجراءاتها الأمنية على كل مواقعها الأمنية المتمركزة على طول الشريط الحدودي مع سورية غربي الأنبار، على خلفية قيام طيران حربي أميركي بقصف مواقع عسكرية داخل العمق السوري».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن