سورية

أكد لوفد برلماني روسي ضرورة تعزيز القواعد القانونية لحماية التقاليد والأسس الثقافية … الهلال: أهمية استمرار التعاون بين «البعث» و«روسيا الموحدة»

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أهمية استمرار التعاون بين حزبي «البعث» و«روسيا الموحدة» وضرورة تعزيز التقارب على الصعيد البرلماني، مشدداً خلال لقائه وعضو القيادة المركزية هدى الحمصي، الوفد البرلماني الروسي برئاسة نائب رئيس مجلس الدوما آنا كوزنيتسوفا على أن الاتفاقيات بين سورية وروسيا لها الدور الكبير في تذليل الصعوبات على كل الاتجاهات.

وحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أوضح الهلال في بداية اللقاء عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين التي يوطدها الرئيسان بشار الأسد وفلاديمير بوتين، وهي علاقات إستراتيجية مميزة في أفضل مراحلها يحتذي بها العالم أجمع.

وثمن الهلال عالياً دور الأصدقاء الروس بالوقوف إلى جانب سورية أثناء الحرب الإرهابية الغربية عليها وأثناء محنة الزلزال.

وأكد الهلال أهمية استمرار التعاون بين حزبي «البعث» و«روسيا الموحدة» وضرورة تعزيز التقارب على الصعيد البرلماني وأن الاتفاقيات بين البلدين لها الدور الكبير في تذليل الصعوبات على كل الاتجاهات. وألمح الهلال إلى أن الغرب يمارس إجرامه ضد الشعوب الحرة ومن الضروري تعزيز القواعد القانونية لحماية التقاليد والأسس الثقافية والقيم الأسرية والتعاون البناء بين الجانبين وتكامل الخبرات يمكننا من الوصول إلى منعكسات إيجابية في هذا المجال، وأنه من الضروري العمل على منع تزوير الحقائق التاريخية ونقلها كما هي إلى الأجيال القادمة وإظهارها للعالم من دون تحريف.

من جانبها أكدت كوزنيتسوفا على أهمية تنمية التعاون في هذا الوقت للاستمرار في حماية الشعبين والقيم الروحية والمبادئ التقليدية للحياة لديهما في ظل التحديات القائمة وضرورة بذل المزيد من الجهود لوضع الأسس القانونية لمواجهة الاستعمار الجديد والتحديات الاجتماعية والثقافية الناتجة عنه.

حضر اللقاء من الجانب الروسي السيد ألكساندر يفيموف سفير روسيا الاتحادية في دمشق وعدد من ممثلي الأحزاب الروسية في مجلس الدوما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن