رياضة

بالتوفيق لفريق تشرين

| غانم محمد

يبدأ فريق تشرين رحلته في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بكرة القدم يوم 7 نيسان الجاري، في ذهاب تصفيات التأهل 1 في البطولة، حيث يلتقي فريق المريخ السوداني، ويلتقيه إياباً في 11 منه، وبغض النظر عن انتماءاتنا، فإن الجمهور السوري غالباً ما يتكاتف مع أي فريق يشارك خارجياً، وبالتالي سيجد فريق تشرين الدعم الكافي إعلامياً وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

غياب الدوري السوري خلال الفترة الماضية، وابتعاد اللاعبين عن حساسية المباريات قد يؤثر سلبياً، وخاصة أن المواجهة ستكون مع فريق قوي بدنياً وفنياً، ومع هذا لا يصحّ أن نتخلى عن مطالبة تشرين بتجاوز هذا الدور، كخطوة أولى على طريق دور المجموعات، وعندها سيجد الوقت الكافي من التحضير والإعداد.

بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال فكرة جيدة، ونتمنى أن تحظى بمزيد من الاهتمام، وأن تطور نفسها بنفسها، حيث تكون كل جولة من مبارياتها موعداً للترقّب والانتظار، على أن تبتلعها الأيام من خلال بعثرتها كما هو الوضع الآن.

حتى الآن هناك فرق لم تلعب ذهاب هذا الدور، ومن بينها فريق تشرين، في حين لعب فريقا الكويت الكويتي وشبيبة الساورة الجزائري ذهاباً وإياباً هذا الدور، وهذا يقلل من المتابعة الجماهيرية والإعلامية لهذه البطولة والتي هي بأمس الحاجة للدعم الإعلامي لأنها تحاول الحضور من جديد، وبسياسات مختلفة عن السابقة، ويكفي أن نقول للاعبي تشرين: إنكم إن وصلتم إلى دور المجموعات فستلعبون بمواجهة كريستيانو رونالدو، وسيكون ذلك من الذكريات الجميلة حقاً.

نعرف أن فارق الإمكانيات المادية والفنية غالباً ما يميل لمصلحة الفريق المنافس أياً كانت هويته، لكننا لا نستطيع أن نقنع أنفسنا أننا دون الآخرين، وبالتالي نضغط على من نحبّ ليعطينا أفضل ما لديه، وهذا ما سنفعله مع فريق تشرين، وكلنا ثقة أنه سيكون أهلاً للمشاركة في هذه البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن