سورية

بونداريف: طائراتنا تصيب أهدافها بدقة ولا تقصف مدنيين في سورية

| وكالات

قال قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف: «إن الطائرات الحربية الروسية في سورية توجه ضرباتها بدقة تامة إلى الأهداف التابعة للتنظيمات الإرهابية».
وفي حديث للقناة التلفزيونية الروسية، أمس، أوضح بونداريف، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، أن القاذفات الروسية لم تقصف أبداً منشآت مدنية مثل المدارس والمستشفيات والمساجد، رافضاً الاتهامات الموجهة إلى المجموعة الجوية الروسية في سورية بهذا الخصوص.
وأشار الجنرال إلى أن خطط العمليات الجوية تدرس بدقة تامة قبل تنفيذها وبالتنسيق مع القيادة العسكرية السورية، مضيفاً: إن نشر منظومة «إس 400» الصاروخية الروسية في قاعدة «حميميم» ساهمت في توفير حماية ضرورية بوسائل الدفاع الجوي البعيدة والمتوسطة المدى للطيران الحربي الروسي، في أعقاب حادث إسقاط تركيا للقاذفة الروسية في المجال الجوي السوري في 24 تشرين الثاني الماضي.
وأضاف بونداريف في مقابلته وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء: إن الطيارين الروس مدربون جيداً، مذكراً في الوقت ذاته بأن القوات الجوية الروسية بدأت بنشر تفاصيل حول أهداف ونتائج عملياتها العسكرية في سورية منذ اليوم الأول.
ونفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف الأسبوع الماضي المزاعم الغربية والعربية حول استخدام الجيش الروسي القنابل العنقودية في سياق عملياته ضد الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن