عربي ودولي

أربعة قتلى بحادثي إطلاق نار في كاليفورنيا وأوكلاهوما ومصرع 26 شخصاً نتيجة أعاصير اجتاحت ولايات أميركية

| وكالات

لقي ستة وعشرون شخصاً مصرعهم في أعاصير وعواصف قوية اجتاحت عدداً من الولايات الأميركية وسط شرق البلاد وجنوبها ودمرت عدداً كبيراً من المباني خلال الأيام الماضية، على حين قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون نتيجة إطلاق نار في ولايتي كاليفورنيا وأوكلاهوما.
وذكرت قناة «سي بي اس نيوز» التلفزيونية الأميركية أن 26 شخصاً لقوا مصرعهم، جراء الأعاصير التي ضربت 8 ولايات أميركية، مشيرة إلى أن العواصف تركت عشرات الآلاف من السكان دون كهرباء.
ووفقا لموقع «باور اوتريج. اس»، تسببت الأعاصير ببقاء نحو 140 ألف شخص دون مصدر للطاقة في ولاية بنسلفانيا، وقرابة الـ82 ألفاً في أوهايو، وأكثر من 65 ألفاً في ولاية فرجينيا.
وأشار معهد الأرصاد الجوية الأميركي، إلى أن الأعاصير ضربت ولايات أركنساس، وميسيسيبي، وأيوا، وتينيسي، وإلينوي، وويسكونسن، وألاباما، ونيوجيرسي.
وفي نيويورك، وصلت سرعة الرياح المصحوبة بالعواصف الرعدية القوية إلى 30 متراً في الثانية، كما ضرب البرق مركز التجارة العالمي 1، سابع أطول ناطحة سحاب في العالم.
وضرب إعصار قوي مدينة ليتل روك، في ولاية أركنساس، يوم الجمعة الماضي، ما تسبب بتدمير أو تضرر العديد من المنازل.
وقال عمدة مدينة ليتل روك، فرانك سكوت جونيور، أنه تم نقل 24 شخصاً إلى المشافي، وطلب من الحرس الوطني مد يد العون، وطالب السكان بالابتعاد عن المناطق المتضررة.
وقبل أسبوع، ضرب إعصار ولاية ميسيسيبي متسبباً بمقتل 25 شخصاً ومخلفاً أضراراً جسيمة بالممتلكات، وتفقد الرئيس الأميركي جو بايدن الموقع الجمعة.
وفي كانون الأول 2021، لقي نحو ثمانين شخصاً مصرعهم بعدما ضربت أعاصير ولاية كنتاكي.
بموازاة ذلك، قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون إثر إطلاق نار في موقف للسيارات بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.
وذكرت شبكة «ايه بي سي» الإخبارية الأميركية أمس أن الحادث وقع في محلة ويست هيلز، حيث جرى إطلاق النار في موقف سيارات خاص بمتجر «تريدر جو»، فيما بدا أنه صفقة لتجارة المخدرات، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.
وسجلت الولايات المتحدة منذ مطلع العام الجاري أكثر من 129 حادثة إطلاق نار، وسط استمرار الجدل حول حق حيازة السلاح الفردي مع انتشار العنف في المجتمع الأميركي.
بالتزامن، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون بحادث إطلاق نار في ولاية أوكلاهوما، حسب شبكة «إن بي سي نيوز» الأميركية التي نقلت عن الشرطة المحلية قولها في بيان اليوم: «وقع حادث إطلاق النار داخل حانة في مدينة أوكلاهوما سيتي، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح».
وأشار البيان إلى أنه تم اعتقال المشتبه في إطلاق النار، ويجري التحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادث والأسباب الدافعة وراء ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن