الخبر الرئيسي

بحث والرئيس الجزائري التطورات السياسية على الساحة العربية … الرئيس الأسد: مواقفنا متقاربة جداً ما يعكس الرؤية المشتركة على مدى عقود … الرئيس تبون: مستمرون في دعم سورية ومستعدون لتطوير التعاون الاقتصادي

| وكالات

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن الجزائر التي ترأس حالياً القمة العربية، كانت مواقفها تاريخياً في مختلف القضايا قريبة جداً من مواقف سورية، وهذا يعكس الرؤية المشتركة بين البلدين على مدى عقود طويلة.

وخلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع الرئيس الجزائري، شكر الرئيس الأسد الرئيس عبد المجيد تبون على ما قدمته دولة الجزائر وشعبها لسورية من مساعدات لمواجهة محنة الزلزال، وأكد سيادته أن هذه المساعدات حملت معها حالة التضامن والتعاطف الكبير مع الشعب السوري، وعكست الروابط العميقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وبحث الرئيسان الأسد وتبون التطورات السياسية على الساحة العربية لاسيما في ضوء الزيارات التي قام بها عدد من المسؤولين العرب إلى سورية، والزيارات التي أجراها الرئيس الأسد عربياً إلى كل من سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، والملفات التي طُرحت في كل هذه اللقاءات وانعكاسها على العلاقات الثنائية العربية- العربية.

الرئيس تبون أكد استمرار الجزائر في دعم سورية وحرصها الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، واستعداد بلاده لتطوير التعاون الاقتصادي لما فيه مصلحة البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن