سورية

مقتل ثلاثة متزعمين من فصيل موالٍ لتركيا في رأس العين … الجيش يكبد «النصرة» خسائر فادحة في «خفض التصعيد».. ويمشط جبل العمور ببادية تدمر

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق– الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس الرد على خروقات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد وكبده خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، في حين قضت وحداته على العديد من الدواعش في بادية تدمر، على حين قتل ثلاثة متزعمين من فصيل موالٍ للاحتلال التركي في رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي على يد مجهولين.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف حماة من منطقة «خفض التصعيد» دكت بالمدفعية الثقيلة أمس مواقع لـ«النصرة» في العنكاوي والسرمانية وقسطل البرج والقاهرة في سهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العاملة في ريف إدلب بقصف مدفعي وصاروخي، مواقع للإرهابيين في الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، ومحيط معارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش المدفعية والصاروخية كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، لافتاً إلى أن تلك الضربات جاءت رداً على خروقات «النصرة» المتكررة، لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتدائها فجر أمس بقذائف صاروخية ورشقات من أسلحة رشاشة، على نقاط عسكرية بريف إدلب الشرقي، وهو ما أدى لاستشهاد عنصر من حامية إحدى النقاط.

وفي البادية الشرقية، خاضت وحدات الجيش أمس، اشتباكات مع خلايا تنظيم داعش الإرهابي ببادية تدمر وقضت على العديد من الدواعش خلال تمشيطها قطاعات جبل العمور ببادية تدمر، وأرغمت الناجين على الفرار باتجاه عمق البادية، وذلك حسبما ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، لفت إلى أن وحدات الجيش تواصل تمشيط قطاعات بادية دير الزور الغربية من الدواعش بوتيرة عالية أيضاً.

في المقابل، داهم مسلحون من فصيل ما يسمى «درع الحسكة» التابع لما تسمى «فرقة السلطان مراد» الموالية للاحتلال التركي ليلة أمس بقوة السلاح عدداً من المنازل في علوك والجهفة بريف رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي، على خلفية مقتل 3 متزعمين من الفصيل، وجرى خلال المداهمة اعتقال 5 مواطنين من دون معرفة مصيرهم، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وأقدم المسلحون حسب المصادر على سرقة أجهزة موبايلات ومصاغ ذهبية، فضلاً عن توجيه عبارات بذيئة بحق النساء بعد أن رفضن دخولهم للمنازل وحاولن منعهم.

وأول من أمس اعترض مسلحون مجهولون الطريق على سيارة تقل متزعمين من فصيل «درع الحسكة» أحد الفصائل التابعة لـ«الجيش الوطني» الموالي لتركيا، وفتحوا نيران أسلحتهم عليهم، ما أدى إلى مقتل 3 منهم كانوا داخل السيارة، في محيط قرية «العلوك» شرق رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

في الغضون، تحدثت المصادر ذاتها عن تصعيد تنظيم داعش الإرهابي عملياته ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد»، إذ أشارت إلى إصابة مسلح مما يسمى «قوات الدفاع الذاتي» التابعة للميليشيات بإطلاق نار من مسلحين من داعش في بلدة الهرموشية بريف دير الزور الغربي.

من جهة ثانية، ومع تصاعد الفوضى في مناطق نفوذ «قسد»، اندلعت اشتباكات مسلحة، بين متزعم فيما يسمى «مجلس دير الزور العسكري» التابع للميليشيات ومتعهد آبار نفطية إثر مشادة كلامية على حاجز في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن