شؤون محلية

عبر فعاليات شهر الخير … توزيع وجبات إفطار وسلل غذائية ومبالغ مالية في السويداء … بارسيك: مبادرات الخير ليست بعيدة عن أبناء المحافظة

| السويداء - عبير صيموعة

بهدف دعم الأسر المحتاجة وتكريس العمل الخيري والتكافل الاجتماعي في شهر الخير تتواصل فعاليات مبادرة «إيد بإيد ليعم الخير بين الأهل» التي أطلقتها لجنة الإغاثة في محافظة السويداء بالتنسيق والتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات الأهلية الخيرية وغرفة تجارة وصناعة المحافظة.

وتضمنت المبادرات توزيع الوجبات الغذائية والخبز والسلل الغذائية وسلل الخضر والألبسة إضافة إلى مبالغ مالية وإقامة مأدبات إفطار متعددة.

عضو المكتب التنفيذي المختص وعضو لجنة الإغاثة في المحافظة رغدة الغوثاني أكدت لـ«الوطن» أن هذه المبادرات الخيرة التي بدأت مع بداية الشهر الفضيل بإشراف لجنة الإغاثة في المحافظة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ليست غريبة على أبناء محافظة السويداء مثمنة الدور الكبير الذي ساهمت به الجمعيات الخيرية لإنجاح المبادرة.

وأشارت إلى قيام مؤسسة مرساة بتقديم وجبة إفطار لجميع نزلاء دار الرعاية الاجتماعية (بيت اليتيم) مع تقديم أطقم بيجامات للأطفال من الروضة وحتى الصف السادس والمعاطف الشتوية على طلاب المدارس إضافة إلى توزيع مئات السلل الغذائية على عدد من القرى وأقامت جمعية الأقحوانة مأدبة إفطار دعت إليها أسر من الوافدين من المحافظات السورية والمحافظات المنكوبة بعد تعرضها للزلزال المدمر وذلك في بهو مجلس مدينة السويداء.

كما أقامت جمعية الطفل اليتيم الخيرية فعالية خيرية دعت إليها عدداً من أسر الأيتام من المحافظات المنكوبة ومن الأسر المستورة في المحافظة وتم خلال الفعالية توزيع سلل كبيرة من الخضر المتنوعة على كل الأسر.

ولفتت الغوثاني إلى إقامة فريق أوكسجين مأدبة إفطار بالتعاون مع أصدقاء دار السلام حيث تم دعوة نحو ستين أسرة من الوافدين من المحافظات السورية والمحافظات المنكوبة بعد تعرضها للزلزال المدمر إضافة إلى توزيع مبالغ مالية وسلل غذائية وسلل خضر بالتنسيق مع جمعية الريان على عدد من القرى للأسر الأكثر فقراً وجمعية الإغاثة في مياماس قامت بتوزيع سلل غذائية ومبالغ مالية على عدد من المعلمات الأمهات وطلاب الجامعات.

كما قامت جمعية محبة ووفاء بتوزيع وجبات غذاء وحلويات للأطفال في معهد الصم والبكم مع توزيع وجبات إفطار للمقيمين في الجناح العسكري في المشفى الوطني ومقر الشرطة العسكرية بالسويداء ومقر الدفاع المدني.

أما فريق الإنسانية تجمعنا فقام بتوزيع أكثر من 1300 سلة غذائية على عدد من القرى وخاصة القرى الحدودية في المحافظة إضافة إلى قيام لجنة الإغاثة بالمحافظة بتوزيع أكثر من 1500 سلة غذائية على ساحة المحافظة وأكدت الغوثاني أن مبادرات جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية مستمرة حتى نهاية الشهر الكريم.

محافظ السويداء بسام بارسيك أكد لـ«الوطن» تقديره لمؤسسات المجتمع الأهلي في المحافظة التي واكبت الشهر الكريم من بدايته بالمبادرات التي تعبر عن السمات الخيرة لأبناء المحافظة، موضحاً أن هذه المبادرات ليست غريبة على أبناء المحافظة وهم الذين يتسابقون بكرمهم ونجدتهم لأهلهم بكل ما استطاعوا في مشهد يبرز صورة السويداء الحقيقية الناصعة والمتوارثة عبر الأجيال.

بدوره مدير أوقاف القنيطرة والسويداء الشيخ نجدو العلي أشار إلى احتضان أبناء السويداء لأهلهم من كل المحافظات السورية في كل المواقف الإنسانية والإغاثية، مضيفاً: نؤكد دوماً أن هذا الشهر شرع للإقبال على عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن