رياضة

مدير فريق الجيش الإيتوني لـ«الوطن»: سلة نادينا ستكون غير شكل وقضية هابو مازالت معلقة وأعدنا السلة الأنثوية للنادي

| مهند الحسني

ظهرت سلة رجال نادي الجيش هذا الموسم بصورة جميلة وحققت نتائج جيدة ابتداء من مشاركتها بكأس السوبر الثانية وانتهاء بالمستوى المتصاعد الذي يظهر عليه الفريق هذا الدوري من مباراة لأخرى، ولم تأت هذه النتائج من عبث وإنما جاءت نتيجة تضافر العديد من العوامل منها الفني والإداري والمالي، فتعاقدت الإدارة مع المدرب هيثم جميل وقد بدت لمساته واضحة على أداء الفريق فردياً وجماعياً، وكذلك الحال بالنسبة للجانب الإداري بعدما ضمت الكابتن بشر الإيتوني مديراً للفريق وقد كان لحضوره الأثر الإيجابي بجميع مفاصل الفريق.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف ترى مستوى سلة الجيش هذا الموسم؟

سلة نادي الجيش هذا الموسم ستظهر بشكل مختلف عن الموسم الماضي بدأنا التحضير قبل كأس السوبر بأسبوعين فقط بعد أن تم التعاقد مع المدرب الجديد هيثم جميل، الفريق يتدرب بواقع ثلاثة تمارين يومية ولم يتوقف عن التمرين في فترة توقف الدوري.

فريقنا يلعب بلاعبين محليين من دون لاعب أجنبي وهو خليط من لاعبي الخبرة والشبان، الجديد هذا الموسم أن المدرب يحاول إشراك جميع اللاعبين في كل مباراة عكس الموسم السابق الاعتماد على نجم أو نجمين وأغلب المباريات التبديلات قليلة من البنش، بالمقابل إدارة النادي ممثلة باللواء محس العباس قدمتا للفريق كل الدعم وتم تسديد لمستحقات المالية للاعبين حتى في فترة التوقف.

• ما سبب استقالتك ثم عودتك للفريق في الفترة الأخيرة؟

استقالتي نُشرت على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، بالتأكيد من يعمل ضمن مؤسسة مثل نادي الجيش مستحيل أن يقوم بتقديم استقالته، نادي الجيش هو بيتي وكل من عمل ضمن هذه المؤسسة له الفخر، وواجب علينا عند سماع كلمة الجيش أن نتوجه بالشكر لجيشنا الباسل ونترحم على الشهداء الذي بسببهم الآن نحن موجودون ونمارس نشاطنا الرياضي.

• ألم تقتنع الإدارة بالتعاقد مع لاعب أجنبي أسوة بباقي الأندية؟

موضوع اللاعب الأجنبي هو ليس أن تقتنع الإدارة فيه أو لا، إدارة نادي الجيش تحترم الأنظمة والقوانين الصادرة بموضوع التعامل بالنقد الأجنبي،

وفي حال الرغبة بالتعاقد مع أي لاعب أجنبي فمن المستحيل أن يقبل أن يستلم مستحقاته بالليرة السورية.

ممكن أن يكون معنا لاعب أجنبي فقط في حال أن يقوم أحد الداعمين من خارج سورية بتأمين التعاقد مع اللاعب وعلى حسابه الخاص.

• ماذا تتوقع لسلة الجيش من نتائج هذا الموسم؟

الحمد اللـه سلة الجيش بخير وسنكون من المنافسين على اللقب، رتم الفريق يرتفع لعبة بعد لأخرى، لاعبونا سواء كانوا خبرة أو شباباً فهم نجوم يُعتمد عليهم في النهاية، هناك جانب من التوفيق وأتمنى أن يحالفنا التوفيق بكل المباريات القادمة.

• ما آخر مستجدات قضية انتقال اللاعب عبد الوهاب الحموي لسلة الجيش؟

بالنسبة للاعب عبد الوهاب الحموي فهو توقف عن التمرين مع نادي أهلي حلب بسبب عدم تسديد مستحقاته المالية وتقدم بشكوى لدى اتحاد السلة، وبعد أن أخذ اتحاد كرة السلة موافقة من نادي أهلي حلب ليتمرن اللاعب معنا لأنه لاعب منتخب بدأ بالتمرين معنا.

وقبل نحو الشهر أرسلنا كتاباً لنادي أهلي حلب طلبنا التعاقد مع اللاعب ودفع بدل بطاقة اللاعب.

أجابنا اتحاد السلة أن المبلغ النهائي الذي طُلب من إدارة أهلي حلب هو مئة مليون ليرة سورية، وفي اليوم الثاني تم تسليم المبلغ إلى اتحاد السلة ليعلمنا بعد أسبوع أن نادي أهلي حلب غير موافق وأعاد إلينا المبلغ.

اللاعب رافض اللعب مع نادي أهلي حلب واتحاد السلة لم يتخذ أي قرار حتى اليوم، ولكن الملفت في الموضوع أن في إحدى مقابلات رئيس الاتحاد يقول فيها إنه يعلم أن عقد اللاعب في الموسم السابق ليس حقيقياً، وهو عقد وهمي وبناءً على ما قال فهناك أموال خسرها اتحاد السلة وهذا يعد مالاً عاماً ولم تتم محاسبة النادي أو اللاعب، وهذا الشيء مستغرب.

• ما سبب عدم تطبيق اتحاد السلة للأنظمة والقوانين بموضوع هابو؟

هذا السؤال ممكن أن توجهه إلى اتحاد السلة فهو أفضل مني في الإجابة، أحياناً ينشر بوست انتقاد على وسائل التواصل الاجتماعي يزعجهم فالأفضل لي عدم الإجابة عن السؤال.

• هل سلة الجيش بجميع قواعدها بخير؟

قواعدنا بخير، وحققنا نتائج مميزة بكل الفئات، وننافس على كل الألقاب إضافة إلى أنه تمت إعادة السلة الأنثوية للنادي وهدفنا الصعود للدرجة الأولى هذا الموسم، نعمل على مشروع في الموسم المقبل بناء قواعد على أساس سليم ضمن أكاديمية محترفة ومدربين مميزين ومحترفين للاعتماد عليهم وعدم الحاجة إلى لاعبين من خارج النادي ويكونون جاهزين لتمثيل النادي والمنتخبات الوطنية في المستقبل.

في النهاية من الواجب شكر اللواء محسن العباس على المجهود والدعم الكبير المقدم لجميع الفرق بكل الفئات ومتابعة كل الحالات وتسهيل الصعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن