ثقافة وفن

«مقابلة مع السيد آدم» يستكمل أحداثه … حوادث تشعل مزيداً من الحكايا المتلاحقة

| مايا سلامي

في إطار من التشويق والإثارة والغوص في عوالم الجريمة، يستكمل مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» أحداثه بجزئه الثاني الذي حيكت خيوطه بمستوى عالٍ من الدقة والإتقان، ليقدم تفاصيل جديدة ومفاجئة تضع أمامك إشارات استفهام كثيرة تبقي أعصابك مشدودة لتمسك بطرف الخيط المؤلف من عقد متشابكة بدأت تحل رويداً رويداً مع تقدم الحلقات.

ونجح الموسم الجديد من العمل في لفت أنظار الجماهير الذين انتظروا عرضه على مدى سنتين، فلم يذهب صبرهم سدى بسبب الإبداع والذكاء الكبيرين في ربط أحداثه ورواياته بأسلوب غامض يحمل بين طياته ألغازاً كثيرة تدغدغ مشاعر محبي المغامرة والأكشن.

فقليلة هي الأعمال التي تحافظ على مستواها الجيد في جزئها الثاني وتقدم أحداثها بوتيرة تصاعدية بعيدة عن الرتابة والمماطلة، إلا أن «مقابلة مع السيد آدم 2» نجح في كسب الرهان من خلال نصه المبتكر الذي أسس على جملة من الجرائم المتلاحقة والمرتبطة ببعضها البعض، وإخراجه الفريد الذي ربط الماضي بالحاضر بأسلوب خاص أشعل حماسة المتابعين منذ عرض حلقاته الأولى.

العمل من تأليف فادي سليم وشادي كيوان، إخراج فادي سليم، وبطولة: غسان مسعود، رنا شميس، يزن خليل، شادي الصفدي، مصطفى المصطفى، محمد الأحمد، وسيم الرحبي، فاديا خطاب، ترف التقي، جيانا عنيد، نور علي، محمد حداقي، روعة السعدي، تولاي هارون، جمال العلي، ربا مأمون، يحيى بيازي، مروة الأطرش، فاتن شاهين، عامر العلي، وضاح حلوم، منة فضالي، السدير مسعود، كارمن لبس.

قصة العمل

تبدأ قصة العمل عندما تستعين الجهات الأمنية بالطبيب الشرعي «آدم عبد الحق» الذي يجسد شخصيته الفنان العالمي غسان مسعود، بسبب استعصاء حل جريمة قتل الفتاة المصرية «سالي الرحال» فيصل إلى الدلائل التي تدين المتورطين في هذه الجريمة، فيخطفون ابنته «حياة» التي تعاني متلازمة داون للضغط عليه من أجل تغيير ما ورد في التقرير فينصاع لرغباتهم ليسترجع ابنته التي تفارق الحياة بعد يوم واحد من عودتها بسبب المساس بجرعة أدويتها. وينطلق آدم في رحلته الانتقامية للقبض على أفراد العصابة وتكون هذه الحادثة النار التي تشعل فتيل جملة من الجرائم المتلاحقة والغامضة، يكون المتهم الوحيد فيها آدم عبد الحق.

فيستكمل في هذا الجزء رحلته التي بدأها بالتخفي والهروب باعتباره أصبح مطلوباً للعدالة بعد الحكم عليه بالإعدام فيسعى أيضاً لتبرئة نفسه من خلال ملاحقة بعض الشخصيات التي يشك في تورطها فيدخل في تفاصيل جديدة صعبة ومعقدة.

أبطال العمل

ويطل أبطال العمل مجدداً بشخصياتهم التي سبق وأدوها بمستوى عال من الحرفية والإبهار، فتبدع الفنانة رنا شميس بأدائها المتقن لدور المحامية «ديالا العباس» صاحبة الشخصية القوية والمسيطرة التي تسعى لتحقيق مآربها الخاصة مهما كان الثمن.

ويتألق الفنان محمد الأحمد بدور «المقدم ورد» المحقق الذي يسعى لحل غموض تلك القضايا، فهو فنان متمكن من أدواته التي تخوله خوض غمار مثل هذه الشخصيات التي دائماً ما تكون قريبة من قلوب الجماهير.

كما نجحت الفنانة فاديا الخطاب بتجسيد شخصية «ريما» التي أدتها الفنانة ضحى الدبس في الموسم الأول من العمل، وأظهرت إبداعاً ملحوظاً في التماهي مع هذه الشخصية التي تفيض حناناً ودفئاً وإخلاصاً.

في حين برع الفنان يزن خليل باستكمال شخصية «يوسف عبد الحق» بدلاً من الفنان لجين إسماعيل، فأظهر مقدراته التمثيلية في هذا الدور المعقد الذي قدمه بشكل ناجح.

وشهد الجزء الثاني من العمل ظهور عدد من الشخصيات الجديدة كان على رأسهم الفنانة روعة السعدي التي تجسد دور المحامية للمرة الأولى.

كما برزت الفنانة نور علي بأدائها المميز في شخصية «هنادي» الفتاة الريفية ذات الشخصية القوية التي تعمل في مهن شاقة لتؤمن الحياة الكريمة لوالدتها وابنها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن