رياضة

جبان الكرامة لـ«الوطن»: إقالة المدرب «شوربه» في دورينا ولقاء الفتوة مهم … المعسعس لـ«الوطن»: الصدارة الوثباوية بمكانها الطبيعي والقادم أصعب

| حمص- إبراهيم البردان

تناقض صريح يعيشه قطبا حمص الكرامة والوثبة هذه الأيام، فالوثبة يتصدر متطلعاً إلى النجمة الأولى على حين يعاني الكرامة نتائج لا تليق به، واللافت أن جدول مبارياته صعب، ما ينبئ بإمكانية دخول الفريق على خط الهبوط وخاصة بعد النتيجة الأخيرة أمام المجد.

بدوره سيكون الوثبة على موعد مع حطين في حمص أملاً باستمرار الصدارة لمرحلة جديدة وارتفاع سقف الطموحات وهاكم رؤية المدربين فراس معسعس وطارق جبان قبل ضربة بداية الجولة الثالثة من إياب الدوري.

الفوز على البرتقالي لم يكن سهلاً

بعد نجاحه في العودة من دمشق بفوز ثمين على ضيفه الوحدة بهدف نظيف وابتعاده بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه كيف كان رأي الكابتن فراس معسعس مدرب فريق الوثبة بالفوز على الوحدة ومواجهة حطين الأسبوع القادم حيث قال:

إن مباراة الوحدة لم تكن سهلة إطلاقاً، سيطرنا على مجريات الشوط الأول وسجلنا هدفاً وأضعنا أكثر من فرصة.

ومع بداية الشوط الثاني أيضاً أهدرنا فرصة تعزيز التقدم والتحرر قليلاً من ضغط النقاط والصدارة، موضحاً أن إضاعة الفرص تتسبب ببعض الخوف الذي ينتاب اللاعبين من فقدان الفوز والنقاط كما حدث معنا في لقاء الفتوة.

القادم من مباريات هو أصعب على الفريق وإن أردت الحصول على لقب بطولة الدوري عليك أن تفوز داخل وخارج الديار، حالياً نعاني ضغط الصدارة لأننا نعلم أن هناك فرقاً تلاحقنا بفارق نقطة واحدة قبل المباراة ونحاول إخراج اللاعبين من هذا العامل النفسي الذي كان اليوم مسيطراً على الفريق بشكل كبير قبل بداية أي مباراة.

بشكل عام الجميع شاهد أن الفوز في مباراتي الطليعة والوحدة كان بسبب الأداء الجيد وكنا الأفضل لأننا استطعنا التسجيل في وقت مبكر.

وما يهمنا الأداء الجيد لأنه مفتاح النتيجة الجيدة لكن في حال لم تحسم نتيجة المباراة فالأهم هو تأمين الفوز والنقاط قبل الأداء.

نحاول دائماً أن نقدم الأفضل في الشوط الأول بسبب إرهاق اللاعببن من الصيام ولكن الحمد الله وفقنا حتى اللحظة في مباراتي الطليعة والوحدة.

وختم المعسعس: إنه يحترم أي فريق في الدوري مهما كان مركزه على سلم الترتيب موضحاً أن حطين يمتلك أسماء جيدة وهو دائماً ما يترك بصمة في المباريات الكبيرة لذلك علينا الحذر من أجل الخروج بالفوز للتمسك بالصدارة.

الجبان تحت الضغط

يعيش مدرب فريق الكرامة طارق جبان ضغوطاً لم يعشها من قبل مع الأندية التي قام بتدريبها حيث بات البقاء في منصبه موضع شك لدى الكثير من الجماهير الكرماوية بعد الخسارتين أمام الأهلي بحلب بهدف وأمام المجد بحمص بهدف لاثنين.

ولا يخفى على أحد أن الجبان استلم الفريق الكرماوي قبل أسابيع فقط من بداية مرحلة الإياب ومع هذا كله فإن النتائج حتى حدود هذه اللحظة لن ترحم الجبان مع الكرامة، وما يعقد من صعوبة مباريات النسر الأزرق خلال الأسابيع القادمة هو مواجهته للفرق المنافسة على اللقب وهي الفتوة وتشرين والجيش فماذا قال طارق جبان مدرب الكرامة عن مباراة الفتوة القادمة التي سوف تقام بدمشق:

نعلم صعوبة المنافس ولكن نبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق مستقر فنياً وإدارياً ويمتلك لاعبين من أهم نجوم الدوري، لذلك لا مجال للخطأ في مثل هذه المباريات وخصوصاً أن الفريق عائد من خسارة مؤلمة وغير متوقعة أمام المجد خلال الجولة الماضية كان الفريق في هذه المباراة سيئاً جداً من جميع النواحي على الرغم من أفضليتنا المطلقة وخصوصاً في الشوط الثاني ولكن تبقى النقاط الثلاث هي الأهم وهذا ما لم نتمكن من حصده.

بالطبع في دورينا أصبحت الإقالة «شوربه» وأي مدرب قد لا يبقى في منصبه أكثر ثلاث جولات إن لم يحقق النتائج الإيجابية.

وأضاف: دائماً ظروف العمل صعبة في دورينا ولم أنتظر من أحد أن يقوم بتقييم عمل مدرب استلم الفريق قبل أسبوعين من بداية مرحلة الإياب من الدوري، الموضوع ليس صحياً في دورينا، لا أفكر بالإقالة أو الاستقالة، والآن ننتظر ماذا سوف يجري في مباراة الفتوة لأنها الأهم حالياً ونتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد روح المنافسة للفريق في قادم الجولات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن