شؤون محلية

المنخفض مستمر حتى مساء يوم غد.. وسرعة الرياح ما بين 65 إلى 70 كم/سا … توقعات بأجواء باردة اليوم وزخات مطرية في أغلب المناطق غزيرة أحياناً … الأجواء تميل إلى الاستقرار اعتباراً من يوم الجمعة القادم

| محمد منار حميجو

أكد المتنبئ الجوي محمد طول أنه من المتوقع أن تشهد أغلب المناطق اليوم زخات مطرية متفرقة تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية، محذراً من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان.

وفي تصريح لـ«الوطن» توقع طول أن يستمر المنخفض الجوي إلى مساء يوم غد الخميس ومن ثم تعود الأجواء إلى الاستقرار اعتباراً من يوم الجمعة القادم، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع ومن ثم تستمر درجات الحرارة في الارتفاع مع ظهور لبعض الغيوم لكن الجو سيبقى مستقراً.

كما توقع أن تشهد اليوم درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً لتكون أدنى من معدلاتها ما بين 4 إلى 9 درجات مئوية، وتميل درجات الحرارة إلى الانخفاض في المرتفعات إلى 2 درجة مئوية ليلاً مثل منطقة الزبداني وبلودان وغيرها من هذه المناطق أما في المرتفعات فوق 1000 متر فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى الصفر.

وفيما يتعلق بسرعة الرياح بين طول أنه من المتوقع أن يكون هناك سرعة في نشاط الرياح لتصل ما بين 65 إلى 70 كيلو متراً في الساعة وخصوصاً في المناطق الوسطى والساحلية والجنوبية والبادية.

وتوقع طول أن يكون البحر متوسط ارتفاع الموج إلى عالية أحياناً على الساحل الجنوبي أي في محافظة طرطوس.

ولفت طول إلى أنه يوم أمس كانت هناك أمطار في أغلب المناطق حتى إنه تشكلت سيول في بعض المناطق مثل محافظة الرقة، لافتاً إلى أن المنطقة الجنوبية كانت فرصة الهطل فيها ضعيفة في حين أغلب المناطق شهدت أمطاراً غزيرة من دون أن يحدد نسبة الهطل في هذه المناطق التي شهدت زخات مطرية غزيرة.

يذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية بينت أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، يترافق مع تيارات جنوبية غربية رطبة نسبياً في طبقات الجو العليا.

وبحسب توقعات المديرية فإن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملموس وتصبح أدنى من معدلاتها، والجو بارد نسبياً بشكل عام، في حين يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن