رياضة

لجنة الصحفيين الرياضيين تعلن نتيجة استفتائها … الأومري وخريبين وغزال أبرز رياضيي سورية 2015

أعلنت لجنة الصحفيين الرياضيين عن نتيجة الاستفتاء لاختيار نجوم الرياضة السورية لعام 2015 الذي شارك فيه معظم الإعلاميين الرياضيين في جميع وسائل الإعلام السورية.
واشتمل الاستفتاء على أفضل لاعب كرة قدم محلي وأفضل لاعب كرة قدم محترف إضافة لاختيار أفضل ثلاثة رياضيين في باقي الألعاب.
وحمل الاستفتاء اختيار لاعب خط وسط نادي الوحدة أسامة أومري كأفضل لاعب كرة قدم محلي وبنسبة كبيرة من الأصوات عن اللاعبين إبراهيم عالمة ونصوح النكدلي.
والأومري (25) عاماً الذي يلعب في المنتخب الأول شارك مع منتخبي الشباب والأولمبي فلعب مع الشباب بكأس آسيا بالصين عام 2010 ومع الأولمبي بكأس آسيا تحت 23 سنة بعمان عام 2013 وأحرز مع الوحدة بطولتي الدوري والكأس يتميز بالمهارات الفنية العالية والركلات الثابتة.
ونال اللاعب المهاجم عمر خريبين لقب أفضل لاعب كرة قدم سوري محترف بإجماع كل الإعلاميين.
ولعب خريبين (22) عاماً لجميع المنتخبات (ناشئين – شباب – أولمبي – رجال) ولعب لأندية الوحدة والقوة الجوية العراقي والميناء العراقي وحالياً إعارة للظفرة الإماراتي كما شارك بكأس آسيا للناشئين بإيران 2010 وكأس آسيا للشباب بالإمارات 2012 وكأس آسيا تحت 23 سنة بعمان عام 2013.
ويشارك حالياً مع المنتخب الأول بتصفيات كأس العالم إلى جانب مشاركته مع الأولمبي.
وفي باقي الألعاب كان طبيعياً اختيار لاعب الوثب العالي مجد غزال الذي تأهل لأولمبياد البرازيل2016 أولاً بعد إنجازاته المتميزة خلال عام 2015 والبداية كانت من بطولة موسكو الدولية المفتوحة التي جرت في موسكو خلال شهر أيار وأحرز فيها الميدالية الذهبية بعد أن وثب 224 سم.
وفي اللقاء الأول والثاني ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى لقارة آسيا التي أقيمت في تايلاند خلال حزيران أحرز ميداليتين ذهبيتين مسجلاً رقماً قدره 229 سم وتأهل لأولمبياد البرازيل 2016 كما أحرز فضية اللقاء الأول بارتفاع 226 سم.
وفي تشرين الأول أحرز ذهبية دورة الألعاب الأولمبية العسكرية التي جرت في كوريا الجنوبية وسجل رقماً سورياً جديداً بارتفاع 231سم.
وفي المرتبة الثانية جاء اللاعب محمد خالد المحمد بطل العالم بألعاب القوى في الرياضات الخاصة والذي تأهل أيضاً لأولمبياد 2016 فأحرز ذهبية رمي الرمح ببطولة سان باولو المؤهلة لأولمبياد البرازيل التي جرت في نيسان وفي بطولة العالم التي أقيمت في قطر خلال شهر تشرين الثاني أحرز الميدالية الفضية.
وفي بطولتي العين ودبي اللتين أقيمتا مطلع العام أحرز فيهما 3 ذهبيات وفضية.
وفي المرتبة الثالثة تساوى اللاعبان حازم النو ( كرة المضرب) ورجا الكراد (المصارعة) فاللاعب النو أحرز ذهبية بطولة لبنان الدولية (برمانا) والمركز الأول في الفردي والزوجي في بطولة نادي الغولف في لبنان التي جرت في آب كما أحرز المركز الأول في بطولة إيران الدولية في إيران لمسابقة الزوجي التي جرت في تشرين الأول.
أما اللاعب رجا الكراد فأحرز ذهبية وزن فوق 90 كغ ضمن منافسات بطولة البحر المتوسط الشاطئية الأولى التي جرت في مدينة بيسكارا الإيطالية خلال آب الماضي.

احتفالية تكريمية
وبعد الإعلان عن نتيجة الاستفتاء تتجه لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع فرع القنيطرة للاتحاد الرياضي العام وللعام الثاني على التوالي لإقامة احتفالية خاصة بالإعلام الرياضي السوري خلال الشهر القادم لتكريم نجوم الرياضة السورية الستة الذين فازوا بنتيجة الاستفتاء لعام 2015 إضافة إلى تكريم المؤسسات الإعلامية الرسمية الرئيسية.
وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع القنيطرة للاتحاد الرياضي محمد علي المحمد إلى أهمية تكريم الرياضيين المتميزين لأن ذلك من شأنه أن يشكل حافزا لهم لتقديم الأفضل في الاستحقاقات القادمة التي تنتظرهم مؤكداً أن الاحتفالية القادمة مع لجنة الصحفيين الرياضيين تأتي استمراراً للشراكة الإستراتيجية بين مؤسسات الاتحاد الرياضي والإعلام الرياضي ما يسهم في تطوير الرياضة السورية وتحقيق المزيد من النجاحات للمنتخبات السورية وأبطالها.
لجنة الصحفيين الرياضيين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن