رياضة

الدوري الإنكليزي تتواصل إثارته .. ليستر يدافع عن صدارته أمام السيتي

كان ليستر سيتي محظوظاً يوم السبت عندما حافظ على صدارة الدوري الإنكليزي رغم خسارته بأرض ليفربول، ذلك أن منافسه المباشر آرسنال خسر بأرض ساوثمبتون، واليوم يتواصل مشهد جولة ختام الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يتقابل ليستر سيتي المتصدر مع ضيفه مانشستر سيتي أحد الطامحين لاسترجاع اللقب وهو يملك المؤهلات لذلك.
النادي الأزرق فاجأ الجميع بمستواه اللافت وترسانته الهجومية التي وصلت إلى شباك الخصوم 37 مرة كرقم قياسي إلى جوار خصمه في مباراة اليوم ويشكل الثنائي فاردي ومحرز علامة فارقة في نادي ليستر من خلال تسجيلهما 28 هدفاً مجتمعين، وعندما يقول مدرب السيتي التشيلياني بيليغريني إنه يتوقع ردة فعل من نادي ليستر سيتي فهذا اعتراف مبطن بأن وصول ليستر إلى هذه النقطة لم يكن وليد المصادفة أو من فراغ، وبناء عليه سنكون أمام قمة واعدة برسم الصدارة، فإما أن يظهر ليستر سيتي على حقيقته ويبدأ التخلي تدريجياً عن الصدارة وإما التشبث بها أطول فترة ممكنة على أمل أن يكون الفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال أقل الطموحات الممكنة لكتيبة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.
المباراة موعدها التاسعة وخمس وأربعين دقيقة وفي التوقيت ذاته غداً تختتم مباريات ذهاب الدوري الإنكليزي بمباراة سندرلاند صاحب المركز التاسع عشر وضيفه ليفربول الباحث عن مكان أفضل بين الكبار.
التوقعات تميل إلى ليفربول لكن ذلك يبقى حبراً على ورق عندما نكون في رحاب الكرة الإنكليزية، والتاريخ يميل إلى ليفربول ذلك أن سندرلاند اكتفى بثلاثة انتصارات فقط في آخر 28 مباراة واجه بها ليفربول، كما أن سجل ليفربول مؤخراً بمواجهة سندرلاند يعد مثالياً حيث فاز بأربع من المباريات الست الأخيرة بينهما مقابل تعادلين.

مباريات أمس
وكانت المرحلة التاسعة عشرة انطلقت أمس بثمانية لقاءات ثلاثة منها جرت في وقت متأخر أقواها بين مانشستر يونايتد وتشلسي وكلاهما يمر بظروف صعبة، والمباراة الثانية من حيث الأهمية جمعت آرسنال مع بورنموث حيث فوز آرسنال إن تحقق يكون قد نقله إلى الصدارة، وثالث المواجهات بين ويستهام وساوثمبتون.
بينما جرت خمس مباريات متقدمة هاكم نتائجها:
واتفورد * توتنهام 1/2، إيفرتون * ستوك سيتي 3/4، بروميتش * نيوكاسل 1/صفر، نوريتش * أستون فيلا 2/صفر ، كريستال بالاس * سوانزي صفر/صفر .

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن