عربي ودولي

طهران: نرصد أدنى تحرك للجهات الأجنبية خارج نطاق الأجواء الإيرانية

| وكالات

أكد قائد منطقة الدفاع الجوي للجيش الإيراني في شمال غرب البلاد العميد عباس عظيمي أن القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوي في هذه المنطقة هي في أعلى مستويات الجهوزية وأن أدنى تحركات للجهات الأجنبية في خارج الأجواء الإيرانية يتم رصدها.

وحسب وكالة «فارس»، قال عظيمي في اجتماع مع قادة وكوادر هذه المنطقة الدفاعية الجوية أمس الأربعاء إن أي تعد واعتداء سيجابه بردنا الفوري والمدمر الذي يرغم الأعداء على الندم.

وأضاف العميد عظيمي: إن التدريبات التي تتلقاها كوادر الجيش الإيراني متطابقة مع ساحة القتال والمعارك الحقيقية وأن النجاحات التي تسجل أثناء المناورات والتمارين الخاصة لقوات الدفاع الجوي للجيش هي نتاج التدريبات العلمية والعملية المنسجمة والحديثة والدقيقة التي تجاري أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية.

وفي سياق منفصل، جدد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي آي إيه» «ويليام بيرنز» اعترافه بعدم وجود أبعاد عسكرية في البرنامج النووي الإيراني.

وزعم بيرنز الذي ألقى كلمة أمام معهد بيكر الأميركي مساء أول من أمس الثلاثاء بان البرنامج النووي الإيراني هو من الهواجس المتزايدة لدى الولايات المتحدة لكنه أضاف: لكن تقييمنا في الأجهزة الاستخبارية هو أن المسؤولين الإيرانيين لم يقرروا بعد استئناف البرنامج العسكري الذي توقف في نهاية عام 2003.

جاء كلام بيرنز في وقت تؤكد فيه تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أيضا عدم وجود انحراف في البرنامج النووي الإيراني، وأن الضجة المثارة غربياً حول هذا البرنامج هو مجرد افتعال أزمات لمواصلة الضغط على إيران لمنعها من التقدم العلمي ومنع دخول إيران إلى نادي الكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن