سورية

أكد أن تكامل البيت العربي ينعكس إيجاباً على أطرافه … العراق: كنا وما زلنا داعمين لعودة سورية إلى محيطها العربي

| وكالات

مع تزايد الحديث عن ضرورة عودة سورية إلى محيطها العربي، جدد العراق أمس التأكيد أنه لا يزال يدعم هذه الخطوة مشدداً على أن «تكامل البيت العربي ينعكس إيجاباً على أطرافه».

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف قوله: «إن العراق كان ولا يزال يدعم عودة سورية إلى مقعدها في الجامعة العربية»، مشدداً على أن «تكامل البيت العربي ينعكس إيجاباً على أطرافه».

وفي السادس والعشرين، من شباط الماضي أكد رئيس اتحاد البرلمان العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال زيارة وفد من الاتحاد البرلماني العربي إلى دمشق أن الموقف العربي داعم لعودة سورية إلى محيطها العربي، ولتمارس سورية دورها في كل المستويات على الساحة الإقليمية والدولية.

وحينها، قال الحلبوسي في تصريح لـ«الوطن»: «نحن اليوم في سورية ننقل رسالة من شعوبنا ممثلة بالاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في بغداد ونعلن تضامننا مع سورية ووقوفنا مع الشعب السوري في المحنة التي تعرض لها جراء الزلزال».

وقرار تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية الذي اتخذ في اجتماع طارئ عقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة في الثاني عشر من تشرين الثاني عام 2011، لم يصدر بالإجماع وإنما صوتت عليه 18 دولة ورفضته لبنان واليمن والجزائر وامتنعت العراق عن التصويت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن