سورية

سورية: اعتداءات المستوطنين على «الأقصى» خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم

| الوطن

جددت سورية إدانتها لاعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المتكررة على المسجد الأقصى، معربة عن استنكارها للصمت الدولي على جرائم الاحتلال واستمرار الحماية الغربية له.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان نشرته على موقعها، أمس: «تدين سورية الاعتداءات المتكررة للمستوطنين الإسرائيليين على المسجد الأقصى والمصلين الفلسطينيين تحت حماية قوات الاحتلال، وتؤكد أن هذه الاعتداءات تمثل خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى».

وأضافت الخارجية: «إن سورية إذ تستنكر الصمت الدولي واستمرار الحماية الغربية لهذا الكيان وجرائمه، فإنها تؤكد أن هذه الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان، مشددة على وجوب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الأخلاقية والضغط على الكيان الصهيوني لوقف هذه الممارسات والاعتداءات التي تدل على طبيعته العنصرية والإرهابية».

وفي الخامس من الشهر الحالي، أدانت سورية اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان حينها: إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى وفلسطين لا تنفصل عن ممارسات هذا الكيان عبر استمرار احتلاله للجولان العربي السوري وبقية الأراضي العربية المحتلة، وتكرار اعتداءاته على الأراضي السورية وقصفه للمدنيين والبنى التحتية في سورية.

وتابعت: إن سورية تدعو إلى إدانة هذه الممارسات الشنيعة وإلى رفع الغطاء عن ممارسات هذا الكيان واتخاذ ما يلزم لوقفها وردع إسرائيل ومحاسبة مسؤوليها عن هذه الجرائم التي تصل إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن