سورية

وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات إلى مطار اللاذقية … بدعم إماراتي.. الهلال الأحمر السوري يطلق مشروع كسوة العيد في حماة

| اللاذقية – عبير سمير محمود - دمشق – الوطن

وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي، أمس طائرة مساعدات مقدمة من روسيا الاتحادية للمتضررين من الزلزال، على حين أطلقت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، بدعم من نظيرتها الإماراتية مشروع كسوة العيد للعوائل الأشد ضعفاً في محافظة حماة.

فقد وصلت طائرة روسية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل 20 طن مساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلديات في محافظة اللاذقية، سامر خاسكيه أن الطائرة الروسية التي وصلت ظهر أمس إلى مطار اللاذقية، تحمل 20 طناً من المساعدات الإغاثية المقدمة من الجالية السورية في موسكو.

وأوضح خاسكيه أن المواد الإغاثية متنوعة، منها مواد غذائية إضافة إلى الألبسة، وسيتم تفريغ الحمولة وتسليمها لغرفة عمليات المحافظة ليصار إلى توزيعها على المتضررين من كارثة الزلزال.

وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى أنه من المتوقع وصول 9 طائرات أخرى تحمل المساعدات من الجالية السورية في روسيا للمتضررين من الزلزال في سورية خلال الأيام القادمة.

وفي سياق متصل أطلقت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، مشروع كسوة العيد للعوائل الأشد ضعفاً، والمتضررة من الزلزال في حماة.

وذكرت المنظمة على موقعها انه ولتقاسم الأعباء معها، سيتم توزع قسائم شرائية لـ500 أسرة، تغطي كلفة ألبسة لجميع أفرادها، وذلك بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضحت المنظمة أنه لغاية 8 من الشهر الحالي تم توزيع ثلاثة ملايين مادة إغاثية وغذائية على المتضررين من الزلزال، تلبية لاحتياجاتهم الأساسية، ضمن 54 مركز إيواء، وفي أماكن إقامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن