ثقافة وفن

نجوم عادوا إلى الدراما السورية بعد غياب فأغناها حضورهم

| وائل العدس

في كل موسم درامي، تغيب العديد من الوجوه في حين تحضر وجوه أخرى بعد غياب، وإن تعددت الأسباب فإن العودة واحدة.

خلال موسم رمضان 2023، عاد عدد كبير من الممثلين إلى حضن الدراما السورية بعد غياب تعددت أسبابه أيضاً وتفاوتت سنواته.

«الوطن» ترصد لكم أبرز النجوم العائدين لدرامانا هذا العام من خلال السطور التالية:

غياب طويل

خلال موسم 2010، شارك تيم حسن في مسلسل «أسعد الوراق» بنسخته الجديدة، ومنذ ذلك الحين شارك في أكثر من عشرة مسلسلات عربية في حين غاب عن الدراما السورية لاثني عشر عاماً، قبل أن يعود هذا العام بمسلسل «الزند ذئب العاصي».

من مسلسلاته خلال فترة غيابه «الهيبة، عابد كرمان، الإخوة، تشيللو، نص يوم، عائلة الحاج نعمان، أنا».

وابتعدت نسرين الحكيم عن الأضواء موسم 2014 ثم تعزز الأمر بعد ارتباطها وزواجها وسفرها خارج سورية إلى أوروبا عام 2015.

خلال موسم 2013 شاركت في المسلسل العربي «قيامة البنادق» ومن بعدها غابت عن الشاشة لست سنوات، وكان آخر مسلسل سوري لها «المفتاح» عام 2012، قبل أن تعود هذا العام بالجزء الثالث من مسلسل «حارة القبة».

خلال عام 2016 شاركت دانا مارديني في مسلسل «العراب»، قبل أن تغيب عن الدراما المحلية لست سنوات وتعود هذا العام بمسلسل «الزند».

خلال فترة الغياب شاركت في مسلسلات عربية عدة منها: «تانغو، عالحلوة والمرة، جيران».

بين شوق ومربى العز

منذ ظهورها في مسلسل «شوق» عام 2017، غابت سوزان نجم الدين عن الدراما السورية الرمضانية، وخلال هذه الفترة شاركت في أكثر من مسلسل وفيلم في مصر ولبنان، علماً أن لها مشاركة في مسلسل سوري قصير هو «وثيقة شرف» العام الماضي، لتعود هذا العام عبر مسلسل «مربى العز».

ومن مسلسلاتها خلال فترة الغياب: «بيوت من ورق، ابن أصول، كلبش».

وانشغلت روزينا لاذقاني بسلسلة «الهيبة» لتغيب الفترة نفسها من مسلسل «شوق» وتعود من خلال «مربى العز» أيضاً.

أربع سنوات

قدمت جيانا عيد آخر مسلسل سوري لها عام 2018 هو «روزنا»، قبل أن تغيب عن الدراما السورية لأربع سنوات وتعود هذا العام بمسلسل «زقاق الجن».

وخلال فترة الغياب شاركت في مسلسل «بيروت 303».

خمس سنوات

عاد محمود نصر إلى الدراما السورية هذا العام بعد غياب خمس سنوات وتحديداً من مسلسل «قناديل العشاق» عام 2017.

هذه العودة جاءت عبر مسلسل شامي آخر هو «مربى العز»، علماً أنه خلال فترة الغياب شارك في مسلسلات عربية منها: «دانتيل، دفعة بيروت، ممالك النار».

وكذلك غابت ميرنا شلفون لخمس سنوات وتحديداً منذ ظهورها في مسلسل «الغريب» عام 2017، لتعود هذا العام بمسلسل «صبايا فليكس» و«ضيف على غفلة»، علماً أنها خلال هذه الفترة شاركت بفيلمي «فيك أب» و«كازي روز».

وعادت ليلى سمور بعد غياب خمس سنوات أيضاً، وتحديداً منذ مشاركتها في مسلسل «حكم الهوى» عام 2017، لتعود هذا العام بمسلسلين هما «صبايا فليكس» و«ضيف على غفلة».

ومنذ مشاركته في مسلسل «وردة شامية» عام 2017، غاب فارس ياغي وشارك في عدة أعمال عربية منها: «ميادة وأولادها، عروس بيروت»، ليعود هذا العام إلى الدراما السورية من بوابة مسلسل «العربجي».

عام واحد فقط

خلال موسم 2021 شارك طارق مرعشلي في الجزء الحادي عشر من مسلسل «باب الحارة»، ليغيب لعام واحد ويعود هذا العام بمسلسل «العربجي».

خلال فترة الغياب شارك بمسلسلي «ستيلتو» و«350 غرام» إضافة إلى فيلم «كازي روز».

وفي عام 2021 ظهر ميلاد يوسف في مسلسل «بعد عدة سنوات» وغاب في العام التالي قبل أن يعود هذا العام بمسلسل «العربجي».

عبد المنعم عمايري ظهر قبل عامين في مسلسل «على صفيح ساخن» ثم غاب العام الماضي وعاد العام الجاري بمسلسلي «زقاق الجن» و«خريف عمر». علماً أنها شارك في العام الفائت في مسلسلين عربيين هما «الهيبة» و«داون تاون».

كما غابت قمر خلف عن المسلسلات السورية الطويلة العام الماضي فقط وعادت من خلال مسلسل «خريف عمر»، علماً أن ظهورها الأخير كان في الجزء الثاني من مسلسل «سوق الحرير» عام 2021.

عامان متتاليان

مسلسل «بروكار» بجزئه الأول عام 2020 كان الأخير لمها المصري في الدراما السورية، قبل أن تعود هذا العام بمسلسل «الكرزون»

وعادت ليليا الأطرش هذا العام بالمسلسل نفسه بعد غيابها عن الدراما السورية لعامين متتاليين، وتحديداً منذ مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «ببساطة» عام 2020.

معتصم النهار شارك في مسلسل «أحلى أيام» عام 2020، وغاب في العامين التاليين ليعود حالياً من خلال مسلسل «خريف عمر»، علماً أنه شارك خلال هذين العامين بمسلسلات عربية عدة منها «صالون زهرة، المنصة، خزرة زرقا، بيروت 303».

ثلاث سنوات

غابت ديمة بياعة عن الدراما السورية ثلاث سنوات، وتحديداً منذ مشاركتها في مسلسل «ببساطة» بجزئه الأول عام 2019، قبل أن تعود هذا العام بمسلسل «صبايا فليكس».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن