عربي ودولي

طهران أكدت أن تحرير فلسطين بات أقرب من أي وقت … الحرس الثوري: أي عمل ضد إيران يسرع من نهاية الكيان الصهيوني

| وكالات

اعتبر الحرس الثوري الإيراني أن أي عدوان من كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد إيران سيسرع من نهايته، في حين أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الكيان الصهيوني هو الآن أكثر هشاشة من أي وقت مضى وان تحرير فلسطين بات أقرب من أي وقت آخر.
وفي تصريح نقلته وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء قال المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف: إن الصهاينة يعلمون بأنهم إذا بدؤوا عملية عسكرية أو قاموا بفعل ضدنا فإن نهاية هذا الفعل ليست بيدهم وسيسرع نهايتهم بالتأكيد.
وأضاف شريف في تصريح تعليقاً على كلام رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذا الكيان قادر وحده على شن هجوم عسكري على إيران، «كلام الصهاينة هذا ليس جديداً وقد كرروا هذا القول مراراً، لكن ربما لهذا الكلام معنى واحد وهو أن أوضاع الأميركيين لا تسمح لهم بدعم الصهاينة».
وتابع: «إن الأميركيين يحاولون عدم الانجرار خلف الصهاينة لأنهم يعلمون بأن ردنا بالمثل على أي عمل صهيوني ضدنا سيطول قواعد حماة الصهاينة».
وأشار المتحدث باسم الحرس الثوري إلى أسباب صدور هذا الموقف من الجيش الصهيوني قائلاً: «إن السبب الرئيسي لصدور مثل هذا الموقف الصهيوني يمكن أن يكون بسبب تأكيد الأميركيين للصهاينة بأنهم ليسوا قادرين على حماية هذا الكيان وليسوا مستعدين للدخول في معركة لا يمكن التنبؤ بمصيرها».
وأول من أمس، أكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي خلال إحياء مراسم يوم القدس العالمي في أصفهان أن الكيان الصهيوني في طريقه إلى الانهيار، مشيراً إلى أن هذا الكيان الغاصب لا يمكنه منع تسليح الضفة الغربية وعمليات المجاهدين الفلسطينيين.
واعتبر سلامي: أن نزول الشعب الإيراني العظيم إلى الساحة دحض الأحلام الزائفة للعدو، ومع النهضات الاجتماعية الهائلة التي لا تنتهي، أظهر أن أرض إيران وقلوب الإيرانيين وعقول الشباب ليست ساحة لنفوذ أفكار الغرب الفاسدة.
وذكر أن اقتدار إيران ازدهر مرة أخرى ووصلت مكانة إيران العظيمة إلى مستوى مختلف عن ماضيها، مضيفاً إنه لا إجراءات الحظر ولا الضغوط الدولية للأعداء يمكن أن تضع الشعب الإيراني في عزلة سياسية، ومن ناحية أخرى فإن عمليات الحرب النفسية والإعلامية الثقيلة للعدو في الفضاء الافتراضي والحقيقي لم تكن قادرة على سلب الإرادة والإيمان ومجد المقاومة وروح التضحية والولاء من الشعب الإيراني النبيل.
في الأثناء، رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الكيان الصهيوني هو الآن أكثر هشاشة من أي وقت مضى وأن تحرير فلسطين بات أقرب من أي وقت آخر.
وأشار كنعاني في تغريدة على «تويتر» حسبما ذكرت وكالة «إرنا» أمس إلى إحياء يوم القدس العالمي في إيران وباقي مناطق العالم وقال: «إن مسيرات وتجمعات (اليوم) في إيران وباقي مناطق العالم تدل بوضوح على رؤية الأمام الخميني نحو القضية الفلسطينية أصبحت عالمية».
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: «إن الكيان الإسرائيلي الزائف هو الآن أكثر هشاشة من أي وقت مضى وإن تحرير فلسطين بات أقرب من أي وقت آخر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن