سورية

روسيا أعلنت تسجيل اعتداء من «التركستاني» وسيرت دورية بريف عين العرب … الجيش يستهدف مواقع لـ«النصرة» في جبل التركمان وفي الأتارب

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق– الوطن وكالات

بينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية تسجيل اعتداء من «الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي في ريف إدلب، سيرت القوات الروسية دورية في ريف عين العرب شمال شرق حلب بهدف استطلاع المنطقة، على حين واصلت وحدات من الجيش العربي السوري تمشيط قطاعات البادية من فلول تنظيم داعش الإرهابي.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش العربي السوري مشطت قطاعات في باديتي تدمر الشرقية ودير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أن عمليات الجيش البرية شملت عدة قطاعات في شرقي تدمر وفي منطقة البغيلية ببادية دير الزور.

وأوضح المصدر أن خلايا التنظيم الإرهابي قتلت وأصابت بالرصاص المباشر أمس 3 عمال من جامعي الكمأة قرب سد دويزين بناحية عقيربات ببادية منطقة سلمية الشرقية، في حين انفجر لغم بعاملين اثنين من جامعي الكمأة في المنطقة المذكورة ذاتها، زرعه الدواعش لاستهداف الورشات في البادية.

ولفت إلى أنه تم نقل الضحايا إلى مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني بسلمية لتلقي العلاج المناسب.

وفي التاسع من لشهر الجاري، استشهد 6 مواطنين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي في منطقة البشري بريف دير الزور الجنوبي، أثناء بحثهم عن فطر الكمأة.

وقبل ذلك بيوم، استشهد 6 مدنيين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين، خلال ذهابهم لجمع الكمأة في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات الجيش العربي السوري استهدفت مواقع لما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على أحد محاور جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، كما قصفت مواقع لهم في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

بموازاة ذلك، أعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم رصد عملية قصف من مسلحي «الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي في محافظة إدلب.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس عن نائب رئيس المركز، العميد البحري أوليغ غورينوف، قوله خلال إفادة صحفية، إن مسلحي «الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي نفذوا عملية قصف «واحدة» في منطقة إدلب لـ«خفض التصعيد» شمال غرب سورية.

في الغضون، ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة أن القوات الروسية سيرت أمس دورية عسكرية مؤلفة من 6 آليات انطلقت من مطار صرين بريف عين العرب إلى قاعدتها في جبل مشتنور المطل على عين العرب بريف حلب الشرقي، مروراً بشارع «48» في عين العرب وذلك لاستطلاع المنطقة.

من جهة ثانية، قضى شاب جراء انفجار لغم أرضي في قرية عوسجلي بريف مدينة منبج شرق حلب، ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية –قسد».

من جهة ثانية ذكرت وكالة «هاوار» الكردية أن جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له شنوا قصفاً عنيفاً على المنطقة الواقعة بين قريتي بينة وآقيبة في ناحية شيراوا بعفرين المحتلة شمال غرب حلب، منذ منتصف ليلة الجمعة ولغاية ساعات الصباح الأولى من يوم أمس.

وأوضحت الوكالة أنه وفقاً للمعلومات فإن الاحتلال ومرتزقته قصفوا المنطقة المذكورة بـ200 قذيفة هاون ومدفعية ودبابة، كما قصفوها بالأسلحة المتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن